ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:49:12 PM
صحيفة عبرية تنشر 4 بنود "خطيرة" في صفقة القرن.. تفاصيل
صحيفة عبرية تنشر 4 بنود "خطيرة" في صفقة القرن.. تفاصيل
  
نشر موقع "إسرائيل الوطنية" العبري ، مقالاً، أعدّه ديفيد روبين مسؤول إسرائيلي، تحدّث فيه عن أبرز البنود التي ستتضمنّها "صفقة ترامب".

وبحسب الكاتب، من المحتمل ألا تشمل صفقة القرن حلّ الدولتين، وذلك لأنّه عندما التقى ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال له "إنّ حلّ الدولتين قد لا يكون وسيلة للمضي قدمًا في الخطّة".

كما أشار الكاتب إلى إمكانية إعلان "السيادة الإسرائيلية" على أجزاء من الضفة الغربية.

وبحسب الموقع هناك أربعة بنود توقع الكاتب أن تشملها "صفقة القرن" التي أعدّها ترامب مع صهره جاريد كوشنير:

أولاً، سيتم الإعلان عن "السيادة الإسرائيلية" داخل الحدود التي يحتلها الكيان، والتي تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن.

ثانيًا، ستطلب "إسرائيل" السلام والتعاون بدون شروط مع الدول العربية، بمن فيهم الفلسطينيون الذين يعيشون في الضفة الغربية.

ثالثًا، سيعمل الكيان الصهيوني على توفير طرق لضمّ غير" الإسرائيليين" الذين يعيشون حاليًا داخل المناطق المحتلّة، بما في ذلك الضفة الغربية. وسوف يشمل هذا المسار دورة مكثفة مدتها سنتان لتعريف من تضمهم على التاريخ اليهودي، كما سيؤدّون الخدمة العسكرية كباقي "الإسرائيليين". 

رابعًا، سيُمنح العرب الذين يرفضون الجنسية "الإسرائيلية" راتبًا لإعادة توطينهم في أحد البلدان المجاورة، وتقدم لهم "إسرائيل" مدة عام للقبول، وبعدها لن يُسمح سوى لعدد قليل منهم بناءً على احتياجات" إسرائيل"، فيما سيتم ترحيل الآخرين.

الحقيقة الدولية -  وكالات

Saturday, May 25, 2019 - 11:49:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023