الرزاز: إجراءات نهاية الشهر لتحفيز النمو المشغل للأردنيين.. تقرير تلفزيوني "التعليم العالي" يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية النواصرة يرد على المعاني: كل المعلمين ملتزمون بالإضراب.. فيديو خبراء يبحثون أسرار تجارب الحضارات القديمة في تقنيات المياه الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص عمل لأبناء وبنات الوطن بلدية القويره تطلق اكبر مبادرة طلابية بالتعاون مع مدارس الثقافة العسكرية مادبا.. توقيف 4 من أصحاب البسطات محاضرة عن التوعية المرورية والتثقيف الأمني في جرش المعاني يطالب بأسماء المعلمين المضربين.. وثيقة الرئيس السوري يصدر عفوا عاما لقاء "ايجابي" يجمع وزير الصحة بنقابة الممرضين والاتفاق على زيادة موارد الحوافز الصفدي: لا بد من تحرك عربي إسلامي مشترك يرفض إعلان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني صندوق المعونة: 12 ألف أسرة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة حتى نهاية العام

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 24/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:34:49 PM
دراسة تكشف أثر السجائر الإلكترونية على راغبي ترك التدخين
دراسة تكشف أثر السجائر الإلكترونية على راغبي ترك التدخين

 أثبتت دراسة حديثة صحة وجهة نظر ملايين المدخنين حول العالم، في أن الاستعانة بالسجائر الإلكترونية يساعد بقوة في الإقلاع عن التدخين.

 

وأظهرت الدراسة التي جرت في إنجلترا، أن من يستخدمون السجائر الإلكترونية بهدف الإقلاع عن التدخين، يمكنهم تحقيق هدفهم بنسبة تزيد 95 بالمئة تقريبا عمن يحاولون الإقلاع دون الاستعانة بأي شيء يمكن أن يساعدهم على ذلك.

 

واعتمدت الدراسة، التي تمولها مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية الخيرية، ونشرتها دورية "أديكشن" المتخصصة في مجال مكافحة الإدمان، الخميس، على تحليل معدلات النجاح للعديد من الطرق الشائعة للإقلاع عن التدخين.

 

وشملت الدراسة السجائر الإلكترونية واللاصقات والعلكة التي تستخدم لطرد النيكوتين من الجسم، وعقار فارينيكلين الذي تنتجه شركة "فايزر" ويباع في بريطانيا بالاسم التجاري "شامبكس".

 

كما تم تعديل الدراسة لتراعي مجموعة واسعة من العوامل التي قد تؤثر على معدلات النجاح في الإقلاع عن التدخين، مثل العمر والمستوى الاجتماعي ودرجة إدمان السجائر والمحاولات السابقة للإقلاع، وما إذا كان الإقلاع تدريجيا أم مفاجئا.

 

وتشير أحدث بيانات صادرة عن منظمة الصحة العالمية، إلى أن تدخين السجائر وغيرها من التبغ يودي بحياة أكثر من 7 ملايين شخص سنويا على مستوى العالم.

 

ومن بين 1.1 مليار مدخن في العالم، يعيش حوالي 80 بالمئة في دول فقيرة أو متوسطة الدخل.

 

ولا تحتوي السجائر الإلكترونية على تبغ، لكنها تحوي سوائل بها نسبة من النيكوتين ويستنشقها المدخن في بخار، ويبيعها العديد من شركات التبغ الكبرى.

 

وشملت الدراسة ما يقرب من 19 ألف شخص في إنجلترا ممن حاولوا الإقلاع عن التدخين في الـ12 شهرا السابقة على مشاركتهم فيها، وتم جمع نتائجها على مدى 12 عاما من 2006 إلى 2018.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 24, 2019 - 12:34:49 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاديه خزاعله
أنا خريجة2002 دبلوم تربيه بحاجه لوظيفه للفئه الثالثه في مجال التدريس في اي مجال وما بدي أعرف دوري مليت وياريت في توظيف ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
متى يفتح باب التجنيد لحمله البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
اسمه ناصر والعيلة نواصرة مستحيل ما ينتصر ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الاعتراف بعلاوة الـ50 % بداية الحل.. والمعلمون قادرون على الصمود لأسابيع.. فيديو
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018