النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة سعدات يدعو فتح وحماس للموافقة على المبادرة الجديدة توغل "إسرائيلي" محدود شرقي البريج

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:49:38 PM
القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني ب ٢٥ مليون
القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني ب ٢٥ مليون

 أصدر مركز دبي للتحكيم الدولي التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي حكماً قضائياً هاماً في دعوى التحكيم رقم 361 لسنة 2012 ـ مركز دبي للتحكيم الدولي التي كانت مقامة من رجل الأعمال الأردني الدكتور/ عبد الجبار الكبيسي ضد شركة بالحصا الدولية وهي من كبرى الشركات الإماراتية المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا وهو النزاع القضائي الذي إستمر لمدة ثمانية سنوات .

 

 حيث صدر الحكم بإلزام شركة بالحصا الدولية ـ الإماراتية ـ بأن تدفع لرجل الأعمال الاردني / عبد الجبار الكبيسي مبلغ في حدود أربعة وعشرون ونصف مليون درهم إماراتي ـ والفوائد القانونية عن المبلغ المذكور والذي يمثل المبالغ المستحقة لرجل الأعمال الأردني لدى الشركة الإماراتية عن الأعمال التجارية التي قاموا بتنفيذها بدولة العراق .

 

 و يُبين الحكم بطلان ادعاء بالحصا بتسليم رجل الأعمال الأردني كافة مستحقاته من الشركة الإماراتية ، وكان السيد / أحمد سيف بالحصا ينكر وجود أي مستحقات مالية لدى شركته لصالح رجل الأعمال الأردني / عبد الجبار الكبيسي ـ إلا أن الحكم في دعوى التحكيم صدر ليثبت خلاف ذلك حيث قضى بأحقية رجل الأعمال الأردني في المبلغ المحكوم به ، ليؤكد القضاء الإماراتي وجهات التحكيم الرسمية بدولة الإمارات ومركز دبي للتحكيم الدولي حياديته ونزاهته وعدم مجاملته لرجل الأعمال الإماراتي في النزاع القضائي الذي دار بين واحدة من كبرى الشركات التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي شركة بالحصا الدولية التي يملكها رجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا وبين رجل أعمال وافد هو الدكتور / عبد الجبار الكبيسي الذي يحمل الجنسية الأردنية ، فيصدر الحكم ضد الشركة الإماراتية التي يملكها رجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا من مركز دبي للتحكيم الدولي التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي رغم أن رجل الأعمال الإماراتي كان يشغل منصب عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي ليؤكد القضاء الإماراتي أن الجميع سواسية أمام القانون حتى لو كان أحد طرفي النزاع يحمل الجنسية الإماراتية بما له من مناصب وعلاقات والآخر وافد يحمل جنسية دولة أخرى .

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Thursday, May 23, 2019 - 4:49:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018