إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:48:25 PM
الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونية ومستلزماتها
الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونية ومستلزماتها

  أغلقت المؤسّسة العامّة للغذاء والدواء 41 منشأة غير مرخصة لبيع التبغ، وأتلفت وصادرت 88 سيجارة إلكترونيّة و 17 أرجيلة إلكترونية مجهولة المصدر، بحسب بيان للمؤسسة اليوم الخميس. كما أتلفت المؤسّسة وصادرت 470 عبوة سائل سيجارة إلكترونية منكّهة، بعضها يتم إنتاجه بشكل عشوائي، أو تحضيره داخل المحلات التي تم ضبط المواد بداخلها، تفتقر لمعايير السلامة العامّة والجودة وممارسات التصنيع الجيدة.

 جاء ذلك خلال حملة للرقابة والتفتيش نفّذتها المؤسّسة عبر فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة على مؤسّسات بيع التبغ والسجائر الإلكترونية ومستلزماتها بهدف ضبط المؤسسات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها. وتضمّنت الحملة زيارة 129 منشأة، وايقاف 19 محل تدخين، وضبط 40 مستلزماً للسجائر الإلكترونيّة و 64 مستلزماً للأرجيلة الإلكترونية؛ فيما تبيّن التزام 93 محل تدخين بعدم بيع السجائر الإلكترونية ومستلزماتها. وأشارت المؤسسة الى أنه تمّ ربط أصحاب المؤسسات المخالفة بكفالات مالية منعاً لتكرار المخالفات ولحين استكمال الإجراءات القانونيّة المعمول بها.

 وتأتي الحملة عقب اتخاذ مجلس الوزراء بتاريخ 19 أيار الحالي قراراً يتضمّن تفويض المؤسسة العامة للغذاء والدواء بصلاحيات الرقابة والتفتيش والإجراءات التنظيمية على التبغ ومنتجاته، بما فيها السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها. وأكدت المؤسسة أنّ المواد المضبوطة والتي تمّ إتلافها أُدخِلت إلى المملكة بشكل غير قانوني وغير مشروع، ودون أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصّة، وكونها مخالفة للتعليمات الفنية المعتمدة في الدول التي تسمح بتداول السجائر الإلكترونيّة، مشددة على أنّها ستستمر بحملاتها التفتيشية المكثفة في جميع محافظات المملكة حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم. ولفتت إلى أنّه وحتى تاريخه، لم تتقدّم أيّ جهة بطلب الحصول على الموافقات اللازمة من المؤسسة العامّة للغذاء والدواء للسماح لها باستيراد السجائر الإلكترونية ومستلزماتها، مؤكدة أنّ هذه الحملة تسعى إلى زيادة في الوعي لدى محلات بيع التبغ بعدم شراء أو تداول هذه النكهات الا بعد إجازتها أصوليّاً من المؤسسة. وأكدت أنّ الكثير من النكهات المستعملة ضارة وتحتوي على تراكيز عالية من مادة النيكوتين تتجاوز الحدود المعتمدة عالميّاً والتي قد تسبب خطراً على صحة الإنسان، داعية المواطنين الى عدم شراء السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها التي تباع عبر المواقع الإلكترونيّة، لعدم مأمونيتها وصعوبة معرفة مكوناتها وطبيعة النكهات المستعملة ونسب النيكوتين الموجودة فيها. وأشارت إلى أنّها بصدد إصدار التعليمات الفنية اللازمة لتنظيم استيراد وتداول السجائر الإلكترونية ومستلزماتها حسب الأسس المعمول بها عالميّاً.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Thursday, May 23, 2019 - 4:48:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018