انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:34:06 PM
غنيمات : الحكومة استطاعت توفير ١٠ آلاف فرصة عمل خلال الاربعة الأشهر الأولى من العام الحالي
غنيمات : الحكومة استطاعت توفير ١٠ آلاف فرصة عمل خلال الاربعة الأشهر الأولى من العام الحالي

الحقيقة الدولية - عمان

قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الحكومة استطاعت توفير ١٠ آلاف فرصة عمل خلال الاربعة الأشهر الأولى من العام الحالي ضمن تعهدها بتوفير ٣٠ الف فرصة عمل خلال العام الحالي وهي بالتالي اوفت لما أعلنت عنه في هذا المجال .

وأضافت غنيمات خلال اللقاء الحواري الذي نظمته نادي شباب الفحيص مساء اليوم ان مجلس الوزراء استمع لشرح من وزير العمل حول إدارة سوق العمل من خلال زيادة فرص العمل الأردنيين والعمل على زيادة تنافسية العامل الأردني وتحديد المهن التي يجب إغلاقها أمام العمالة الوافدة في ظل وجود مليون عامل وافد في منهم ٣٠٠ الف عامل وافد مرخص فقط .

وأشارت ان الحكومة تعمل على توفير الحماية الاجتماعية للفقراء في ظل وجود مليون فقير في الاردن ومن ضمن هذه الإجراءات إطلاق برنامج الدعم التكميلي لدعم الفقراء تحت مظلة صندوق المعونة الوطنية يضاف إلى البرنامج الحالي الذي يغطي ٩٦ الف أسرة فقيرة والبرنامج التكميلي الجديد سيغطي ٢٥ الف اسرة جديدة وهذا البرنامج ينظر إلى دخل الأسرة حتى لو كان رب الأسرة يعمل ولكن الأسرة تصنف على أنها فقيرة ضمن المعايير ألمحددة.

واشارت غنيمات إلى وجود فجوة ثقة ما بين الحكومة والمواطن وان ردم هذه الفجوة يحتاج إلى بذل جهود كبيرة و ان المشاكل التي يعاني منها الاردن هي تراكمية منذ سنوات طويلة ، مشيرة إلى أن حق النقد وحرية التعبير مضمونة بالدستور وان متابعة اداء الحكومة بمضمون صحفي موضوعي وكذلك تقديم النقد الصحفي وهذا المطلوب من الاعلام باعتبار أن الاعلام شريك الحكومة والمواطن ، مؤكدة أن الاردن يتمتع بمساحة حرية في التعبير تميزه عن بقية الدول .

وشددت غنيمات ان الاردن يمر بحالة داخلية حساسة ودقيقة ونحن نجني نتائج ١٠ سنوات ماضية صعبة نتيجة الأوضاع الإقليمية المجاورة بدأت منذ عام ٢٠٠٨ والأزمة المالية العالمية وفي عام ٢٠١٠ انقطاع الغاز المصري والذي شكل ضربة للاقتصاد الوطني ورفعت فاتورة الطاقة وكبدته خسائر وفي عام ٢٠١١ بداية الربيع العربي وإغلاق الحدود مع الدول المجاورة لعدة سنوات ، مشيرة إلى أن تركة هذه السنوات العشرة صعبة وثقيلة .

وأضافت أن الحكومة جاءت منذ عام تقريبا على وضع مالي صعب وانفاق يفوق ١٠ مليار دينار تزامن مع عجز حوالي ٧٠٠ مليون دينار ومديونية مرتفعة ٢٩ مليار دينار ومعدلات فقر وبطالة ، متسائلة هل نستسلم للواقع الصعب أو نياس أم علينا أن نبذل كل الجهود للعمل على مواجهة الظروف الصعبة .

وأضافت أن الحكومة وضعت الأولويات للأعوام ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ بتوجيهات من جلالة الملك ضمن محاور دولة القانون والإنسان والإنتاج ووضع قضية التشغيل والعمل ضمن اولويات الحكومة .  

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حضره الفعاليات الرسمية والشعبية في الفحيص تناول مختلف القضايا الوطنية والإقليمية .


Wednesday, May 22, 2019 - 10:34:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023