محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم - مصور " الطاقة" تستهدف 48 فندقا ببرامج ترشيد الطاقة لتعزيز تنافسيتها رئيس الوزراء الجديد: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة لإعادة بناء الاقتصاد "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه في آخر لحظات دراسة تكشف تغييرات كبيرة: التغير المناخي يشكل خطرا على مواسم الحج رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة 121 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس الأونروا تقرير: كوشنير يجمع بيانات حول الاعلام العربي سلب مبلغ مالي تحت التهديد من محطة وقود جنوب العاصمة سوريا تتصدى "لأهداف معادية".. والكيان الصهيوني يؤكد قصف هدف إيراني الأمن : أسلحة أوتوماتيكية استُخدمت بالرمثا، ورصد حسابات وهميّة خارجيّة تحرّض "الجمارك" : السلع الاستهلاكية والغذائية ليست ممنوعة، بل السلاح والمخدرات والدخان وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 25/8/2019 الآلاف يرقصون في شوارع برلين من أجل التسامح ارتكاب أول جريمة بشرية في الفضاء.. وناسا تحقق

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 2:16:26 PM
مستشفى الجامعة يوضح ملابسات وفاة الشاب عمار الهندي
مستشفى الجامعة يوضح ملابسات وفاة الشاب عمار الهندي

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

اصدر مستشفى الجامعة الأردنية بيانا حولة وفاة الشاب عمار الهندي والذي تداولت وسائل إعلام بانه توفي نتيجة خطأ طبي، وفيما يلي نص البيان:

 

إشارةً إلى ما تم تداوله مؤخراً عبر عدد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي حول "وفاة طالب جامعي بخطأ طبي في إحدى مستشفيات عمان"، فإنه وعملاً بحق الرد يرجى نشر التوضيح التالي:

 

بدايةً فإنه يرجى العلم بأن هذا البيان مبني على تقارير الأطباء المشرفين على حالة الشاب المرحوم منذ دخوله إلى مستشفى الجامعة الأردنية والمكون من (3) مستشارين جهاز هضمي ومستشار جراحة عامة ممن يمتلكون الخبرة والباع الطويل بأمراض وجراحات الجهاز الهضمي.

 

وحول حالة المريض فحوى الخبر فقد كان المرحوم يعاني من آلام مزمنة في البطن وغثيان منذ حوالي (3) أشهر، حيثُ أدخل على أثر ذلك إلى أحد المستشفيات الخاصة وتم معالجته تحفظيّاً بعد تشخيصه بانسداد جزئي في الأمعاء وقد استجاب في حينها جيداً للعلاج.

 

وبتاريخ 7/5/2019 تم إدخاله إلى مستشفى الجامعة الأردنية وكان يعاني من ذات الأعراض سابقة الذكر وتم تشخيصه بوجود انسداد جزئي في الأمعاء، حيث تم طلب استشارة الجراحة العامة وكانت خطة العلاج تحفظية دون تدخل جراحي، وبعدها قرر الأطباء إجراء تنظير للقولون لاشتباههم بوجود التهاب أمعاء مناعي مزمن وهو ما يُعرف بـــ (كرونز)، إلّا أنه قد تمّ تخريج المريض من المستشفى بتاريخ 9/5/2019 بناءً على رغبة الأهل بذلك، الأمر الذي يتنافى مع توصيات الأطباء التي تقتضي بقاؤه واستمرار تقديم العلاج له.

 

بتاريخ 13/5/2019 تم إدخال المريض مرة أخرى إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات، حيثُ أُجري له تصوير طبقي للبطن والحوض وتبيّن أنه يعاني من انسداد جزئي في الأمعاء، وبناءً على ذلك تم استشارة أطباء الجراحة العامة مرة أخرى الذين قرروا بدورهم الاستمرار في تقديم العلاج التحفظي له، وأثناء ذلك تمّ إجراء تنظير علوي وسفلي له دون حدوث أية مضاعفات علماً بأنه كان قادراً خلال التنظير على إخراج البراز والغازات بشكل طبيعي، وتبيّن خلال التنظير وجود تضيّق التهابي في نهاية الأمعاء الدقيقة، وبناءً على ذلك تمّ أخذ خزعة منه وتم بدء العلاج بأخذ الكورتيزون في الوريد لوجود اشتباه عالي بإصابته بداء (كرونز)، وبعد ذلك سُمح للمريض بتناول السوائل وقد استجاب لذلك بشكل جيد حيثُ أظهرت صور البطن الشعاعية والتي كانت تُجرى له  بشكل يومي تحسّناً ملحوظاً في حالته.

 

وبتاريخ 19/5/2019 أُجري للمريض رنين مغناطيسي للأمعاء الدقيقة، وبعدها غادر المستشفى بإجازة بناءً على رغبة ذويه حيث كانت حالته الصحية مستقرّة، إلا أنه عاد مساءاً إلى طوارئ المستشفى وهو يعاني من انتفاخ شديد وآلام في البطن، وأُجري له بشكل طارئ في الطوارئ صورة طبقيّة أظهرت توسّع شديد في الأمعاء وآخر بسيط في القولون مع عدم وجود أية علامات تدل على حدوث انثقاب في الأمعاء.

 

وفي ذلك الوقت تم طلب استشارة مستشار الجراحة العامة المناوب الذي قرّر تقديم العلاج التحفظي له، وكان رأيه يتلخص بأنه:

 

1. لا داعي لإجراء تدخل جراحي عاجل.

2. في حال لزم إجراء أي تدخل جراحي فإن ذلك سيكون لا فائدة له حيث أن حالته وصلت إلى مرحلة من السوء لا تسمح بذلك.

3. كانت جميع العلامات تُشير إلى إصابة المريض بصدمة إنتانيّة وفشل متعدد في الأعضاء الحيوية.

 

وفي تمام الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين الموافق 20/5/2019 وخلال تواجد المريض في العناية الحثيثة تدهورت حالته الصحية تمّ إجراء إنعاش قلبي رئوي من قبل الكادر الطبي المتواجد إلا أنه فارق الحياة مباشرةً.

 

وأخيراً فإن إدارة المستشفى لترجو من كافة وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها ضرورة تحري الدقة والالتزام بالحياديّة في كل ما يُنشر حول مستشفى الجامعة الأردنية وباقي مؤسسات الوطن الصحية التي تقدم خدمات جليلة للمواطنين.

 


Wednesday, May 22, 2019 - 2:16:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018