الملك يترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء "العمل الإسلامي" يستنكر جريمة اغتيال قيادي بالحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 الامانة تتسلم 30 كانسة مخصصة للطرق الرئيسية السريعة مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش يلتقي رؤساء الأقسام استعدادا للتعليم الوجاهي مذكرة تفاهم لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل مركز شابات سوف يوزع شعار مئوية الدولة الاردنية "الصحة النيابية": "معدل القبالة" أصبح متطلبًا ضروريًا لتطوير الخدمة أول صورة في العالم للسلالة البريطانية من فيروس كورونا جرش.. محاضره بمناسبة يوم الشجرة في مركز شابات ساكب بدء استقبال طلبات التعليم على حساب الإضافي الداود: خسائر قطاع الشاحنات 200 مليون دينار وهناك نية للاعتصام والوزير غائب انخفاض مستوردات الأردن من النفط 48.5.% حجاوي: الأردن في نهاية موجة كورونا الثانية 5 وفيات و470 إصابة بكورونا في فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني: ندرس مع الأردن و(إسرائيل) اغلاق الجسور

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:20:53 PM
شركات صينية تطالب "بوينغ" بتعويضات عن طائرتها "737 ماكس"
شركات صينية تطالب "بوينغ" بتعويضات عن طائرتها "737 ماكس"

طالبت شركة "Air China" الجوية الصينية من شركة "بوينغ" الأمريكية بتعويض خسائرها المادية التي تسبب فيها عدم استخدام طائرات "737 ماكس" بعد كارثتي إندونيسيا وإثيوبيا.

 

وكتبت وكالة "شينخوا" الصينية، اليوم الأربعاء: "طالبت شركة "Air China" من شركة "بوينغ" بتعويض خسائرها التي تسبب فيها الوقف الطويل لاستخدام طائرات "737 ماكس" وعدم تسليم شركة بوينغ الطائرات التي اشترتها الصين، في الموعد الضروري".

 

وجاء ذلك بعد يوم واحد من توجيه شركة "China Eastern Airlines"، المطالب نفسها إلى شركة "بوينغ".

 

وتحطمت طائرة "بوينغ 737 ماكس" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في 10 مارس الماضي في الأراضي الإثيوبية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 157 شخصا. وقبلها في 29 أكتوبر عام 2018 تحطمت طائرة من الطراز نفسه تابعة لشركة "Lion Air" الإندونيسية في ظروف مماثلة، ما أدى إلى مصرع 189 شخصا.

 

واعترف رئيس شركة "بوينغ"، دينيس ميلينبرغ، في وقت سابق بأن خطأ في عمل نظام محاكاة الطيران وقع على متن كلا الطائرتين المنكوبتين قبل تحطمهما. وقرر عدد كبير من بلدان العالم، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وبلدان الاتحاد الأوروبي، تعليق استخدام الطائرات من هذا الطراز لأسباب أمنية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 22, 2019 - 1:20:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020