القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:13:54 PM
تصفية موجودات "سعودي أوجيه".. الديون 5.76 مليار دولار
تصفية موجودات "سعودي أوجيه".. الديون 5.76 مليار دولار

ذكرت وسائل إعلام، أن القضاء السعودي أصدر قرارا بتصفية موجودات "سعودي أوجيه"، وذلك بعد انهيار هذه الشركة المملوكة  لعائلة الحريري، التي كانت تنفذ مشاريع بنية تحتية ضخمة في السعودية.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر مطلعة أن دائرة قضائية مكونة من 3 قضاة بمحكمة التنفيذ في الرياض أصدرت القرار، وأن المحكمة حصرت الديون التي بذمة "سعودي أوجيه" بـ21.6 مليار ريال (5.76 مليار دولار).

 

وأضافت، أن المبلغ العائد للشركة المحجوز في حساب المحكمة يبلغ 83.7 مليون ريال، وهناك مبلغ آخر موجود في البنك يبلغ 171 ألف ريال فقط. وهذه المبالغ لا تكفي لتعويض الدائنين، حيث أن عدد طلباتهم بلغ 6000 طلب.

 

وتشمل الديون المقيدة على "سعودي أوجيه"، رواتب العاملين بالشركة، وديون الدولة على الشركة، وأخرى لصالح شركات وبنوك ومؤسسات وأفراد.

 

وكشفت الصحيفة عن صدور قرار بترتيب أولويات أصحاب الديون لتبدأ أولا بمصروفات التنفيذ، ومن ثم تليها مستحقات ما تعلق به حق للغير، على أن يتم في المرتبة الثالثة سداد الأموال المستحقة للموظفين، وفي المرتبة الرابعة الديون المستحقة للدولة.

 

وبدأت متاعب شركة "سعودي أوجيه"، التي اعتمدت بشكل رئيسي على تنفيذ مشاريع حكومية، مع هبوط أسعار النفط في 2014، ما دفع الرياض إلى تأجيل تنفيذ بعض المشاريع وتقليص الإنفاق الحكومي، كون ميزانيتها تعتمد على عائدات النفط بشكل أساسي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 22, 2019 - 1:13:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018