غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:02:57 PM
التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثارالسلبية للتسول
التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثارالسلبية للتسول

 الحقيقة الدولية - عمان

اطلقت وزارة التنمية الإجتماعية بالتعاون مع الامن العام وامانة عمان اليوم الاربعاء وقفة شبابية تهدف إلى التوعية  بالاثار السلبية لظاهرة التسول من امام مبنى الوزارة .

 

وتضمنت الفعالية، التي شارك بها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل ،  توزيع بروشورات توعوية وملصقات ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.

 

وثمنت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة ، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .

 

وأوضحت  إسحاقات  المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول  ، داعية إلى عدم التعاطي معها و رفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تاثيراتها .

 

وقال مديروحدة مكافحة التسول  ماهر الكلوب ان هذه الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية ( اردن النخوة)  والمستمرة لنهاية العام .

ووبين  كلوب  أن تعدد اشكال التسول  من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات تحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوال المواطنين وتعاطف الاردنيين معهم.

 

ووفقا لقانون العقوبات رقم 16،  يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات ، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة .

 

وكانت وحدة  مكافحة التسول  قد ضبطت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم نحو 250 متسولا ومتسولة .

 

Wednesday, May 22, 2019 - 1:02:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023