"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:36 PM
المستفيديون من اسكان عجرمه يطالبون بإعفاءهم من الدفعه الاولى
المستفيديون من اسكان عجرمه يطالبون بإعفاءهم من الدفعه الاولى

 الحقيقة الدولية -  جرش -  عيسى المقابلة  

ناشد مجموعة من المستفيدين  من سكن كريم بمنطقة بيادر عجرمة في جرش  الجهات المعنية بإعفاءهم  من الاقساط المستحقة عليهم والتي تجعلهم رهينة سدادها سنوات طويلة وتحول دون تمكنهم من انشاء مساكن لهم .

واكدو ان الغالبية منهم هم من ذوي الدخل المحدود وانهم عاجزون عن توفير المبالغ المالية اللازمة للدفعة الاولى والاقساط الشهرية المستحقة عليهم معا .

وتلقت الحقيقة الدولية عدة اتصالات من المستفيدين من هذا السكن ومنهم رمضان ابو سردانه ويونس العزة ومحمد العياصرة ومؤمن الطيطي ومروان الشاعر وغيرهم يؤكدون فيها ان واقع الحال مع هذا السكن ينذر بمصاعب كبيرة ويحول دون تمكنهم من اتمام اجراءات التسجيل والتي تنتهي في السابع والعشرين من شهر حزيران القادم .

واشاروا في اتصالاتهم ان المستفيدين من هذا السكن في المرحلة الاولى والتي سبقت هذه المرحلة بنحو عشر سنوات منحوا كل واحد منهم مبلغ خمسة الاف دينار لمساعدتهم كونهم من ذوي الدخل المحدود مؤكدين ان المستفيدين من هذا السكن في مرحلته الثانية قدر عليهم سعر المتر الواحد ما بين 31 الى 35 دينارا ودفع مبلغ 25% من قيمة المبلغ الاجمالي لسعر القطعة والمقدرة بنحو 11 الف دينار لكل وحدة من تلك القطع .

واكدو بان مراجعاتهم لمؤسسة التطوير الحضري استمرت لعدم قدرتهم على دفع تلك المبالغ من رواتبهم والتي هي مجزاءه وموزعة من حيث المبدا على استحقاقات اسرية ومنزلية ومن يجلسون من الابناء على مقاعد الدراسة في الجامعات ، واشاروا الى ان استجابة المؤسسة كانت محدودة بحيث خفضت قيمة الدفعة الاولى الى 15% وجدولة الاقساط الشهرية على مدى سبع سنوات بدلا من خمسة .

وقالوا انهم حتى مع هذا التخفيض لا يستطيعون تسوية امورهم مما يفقدهم حقهم في الحصول على تلك القطعة من الارض لبناء مساكن لهم عليها مناشدين الحكومة مساعدتهم بان يتم تصويب عملية بيعها لهم بحيث تبدا بقسط وتنتهي بقسط.

ولفتوا في احاديثهم انهم من حيث المبدا يعتمدون في معاملاتهم على رواتبهم والتي سيتم خصم قيمة الاقساط الشهرية منها والتي يتعذر معها والحالة هذه اخذ قرض لدفعه للمؤسسة كدفعة اولى من قيمة تلك القطعة ناهيك عن الالتزامات الاسرية الاخرى .

Wednesday, May 22, 2019 - 12:00:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023