عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم - مصور " الطاقة" تستهدف 48 فندقا ببرامج ترشيد الطاقة لتعزيز تنافسيتها رئيس الوزراء الجديد: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة لإعادة بناء الاقتصاد "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه في آخر لحظات دراسة تكشف تغييرات كبيرة: التغير المناخي يشكل خطرا على مواسم الحج رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة 121 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس الأونروا تقرير: كوشنير يجمع بيانات حول الاعلام العربي سلب مبلغ مالي تحت التهديد من محطة وقود جنوب العاصمة سوريا تتصدى "لأهداف معادية".. والكيان الصهيوني يؤكد قصف هدف إيراني الأمن : أسلحة أوتوماتيكية استُخدمت بالرمثا، ورصد حسابات وهميّة خارجيّة تحرّض "الجمارك" : السلع الاستهلاكية والغذائية ليست ممنوعة، بل السلاح والمخدرات والدخان وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 25/8/2019 الآلاف يرقصون في شوارع برلين من أجل التسامح

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:25 PM
بريطانيا تحذر إيران من "رد ترامب"
بريطانيا تحذر إيران من "رد ترامب"

وجهت بريطانيا تحذيرا شديد اللهجة لإيران، من "استفزاز" الولايات المتحدة، مؤكدة أنه إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم من قبل إيران، فإن إدارة الرئيس دونالد ترامب "سترد".

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، الأحد، على هامش اجتماع لجمعية الصحة العالمية في جنيف: "أقول للإيرانيين: لاتستهينوا بعزم الجانب الأميركي".

وتابع: "إنهم لا يريدون حربا مع إيران. لكن إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم فسيردون. وهذا أمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بتمعن شديد"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف: "الحل طويل الأمد لهذه المشكلة هو أن تكف إيران عن أنشطة زعزعة الاستقرار التي تقوم بها في المنطقة".

وأوضح أن بريطانيا أجرت الكثير من المناقشات مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن إيران، قائلا: "نريد للموقف أن يهدأ لأن هذا جزء من العالم يمكن أن تدور فيه الأمور بطريقة خاطئة".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أطلق تهديدا شرسا على تويتر، توعد فيه بتدمير إيران في حال "أرادت الحرب"، محذرا إياها من "تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى".

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر": إذا أرادت إيران أن تحارب فستكون النهاية الرسمية لها. لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبدا".

وتأتي تغريدة ترامب بعد أن كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الأربعاء، عن طبيعة المعلومات الاستخبارية التي دفعت، مؤخرا، البيت الأبيض إلى إرسال قوة عسكرية ضاربة إلى الشرق الأوسط، تحسبا لهجوم إيراني وشيك.

ونقلت الصحيفة، عن 3 مسؤولين أميركيين، قولهم إن المعلومات الاستخبارية تمثلت في صور أظهرت تحميل الإيرانيين لصواريخ على متن قوارب صغيرة في الخليج العربي، فيما بدا أنه مؤشر على هجوم إيراني وشيك.

ورصدت الصور، التي التقطت من السماء، قطع الصواريخ مجمعة بالكامل، مما أثار مخاوف من احتمال أن يطلق الحرس الثوري الإيراني هذه الصواريخ على قطع بحرية أميركية في الخليج.

ورصدت معلومات استخبارية أخرى تهديدات ضد سفن تجارية في المنطقة، فضلا عن احتمال شن ميليشيات مرتبطة بإيران هجمات على القوات الأميركية في العراق.

الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, May 20, 2019 - 11:57:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018