الرزاز: قادرون على تجاوز الصعوبات الاقتصادية كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة كلوب يصف هدف صلاح الثالث في مرمى أرسنال بـ “المذهل” عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم - مصور " الطاقة" تستهدف 48 فندقا ببرامج ترشيد الطاقة لتعزيز تنافسيتها رئيس الوزراء الجديد: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة لإعادة بناء الاقتصاد "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه في آخر لحظات دراسة تكشف تغييرات كبيرة: التغير المناخي يشكل خطرا على مواسم الحج رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة 121 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس الأونروا تقرير: كوشنير يجمع بيانات حول الاعلام العربي سلب مبلغ مالي تحت التهديد من محطة وقود جنوب العاصمة سوريا تتصدى "لأهداف معادية".. والكيان الصهيوني يؤكد قصف هدف إيراني الأمن : أسلحة أوتوماتيكية استُخدمت بالرمثا، ورصد حسابات وهميّة خارجيّة تحرّض

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:20:38 AM
الاسلاميون : تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة صفقة القرن
الاسلاميون : تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة صفقة القرن


  الحقيقة الدولية - عمان

أكد المتحدثون في حفل الإفطار السنوي الذي أقامته الحركة الإسلامية في الرصيفة لوجهاء المدينة على ضرورة الحوار الوطني وتمتين الجبهة الداخلية في سبيل مواجهة ما يتعرض له الأردن من تحديات داخلية، ومؤامرة تصفية القضية الفلسطينية.


واكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة ، خلال حفل افطار في مدينة الرصيفة، على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية في سبيل مواجهة التحديات التي يتعرض لها الأردن، مستنكراً ممارسات الحكومة واستمرارها في نهج الاعتقالات السياسية ، مضيفاً " عار على الحكومة أن تعتقل النساء والمطالبين بالإصلاح والصحفيين في ليالي رمضان"، مطالباً الحكومة بالرحيل باعتبار أنه لا تمثل الشعب الأردني وباتت عبئاً عليه.

وأضاف العضايلة" على الحكومات أن تتعامل باحترام مع الشعب الأردني، فهذا الشعب لا تهان كرامته، فإن كانت الحكومة عجزت ان تفعل شيئا في الملفات الداخلية فلترحل وتترك لأدوات الشعب أن تتحرك، فالشعب أثبت دوماً انه قادر على مواجهة التحديات كما جرى في حرب الخليج عام 1991 في مواجهة التحالف الأمريكي في ظل إنسجام الموقف الرسمي مع الموقف الشعبي".

وأشار امين عام الحزب، إلى ما يواجهه الأردن من تحديات مصيرية في ظل الترويج لمؤامرات تصفية القضية الفلسطينية وقضية القدس وحق العودة، بما بات يشكل تهديداً وجودياً للأردن وأن "السكين باتت على الدولة والشعب والنظام السياسي" بدعم عدد من الأنظمة العربية التي تهرول للتطبيع، مستنكراً ما صدر عمن وصفهم بـ"جهات مشبوهة" من تصريحات تمس بالوحدة الوطنية في سبيل إضعاف موقف الأردن الذي يعتبر أرض الحشد والرباط وبوابة الفتح لفلسطين.

ووجه العضايلة التحية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وتصديهم للاعتداءات الصهيونية على المسجد والدفاع عن هويته الإسلامية، كما وجه التحية للمقاومة الفلسطينية خاصة في غزة وصمودها في وجه آلة الحرب الصهيونية ونجاحها في فرض معادلة "الدم بادم والرعب بالرعب وفرضت إرادتها دون الحاجة لمليارات الدولارات التي تهدر على جيوش الدول العربية".


من جهته أشار رئيس فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في الرصيفة محمد المنسي في كلمته على تمسك الحزب بالحوار مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية والتواصل مع مختلف الشخصيات السياسية والوطنية في الرصيفة في سبيل خدمة أبناءها، والنهوض بواقع الخدمات فيها ورفعتها، مشيراً إلى ما تواجهه الرصيفة التي وصفها بـ" المدينة المنكوبة"، من مشاكل تتعلق بالوضع البيئي ونقص الخدمات العامة والاكتظاظ السكاني والتلوث وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.


كما أكد المنسي حرص الحزب على يمد يده لكل من يريد المساهمة في رفعة الوطن وتحقيق المصالح الوطنية العليا وفي مقدمتها تحقيق التعددية السياسية وحقوق الإنسان والحريات العامة وتحقيق سيادة القانون واستقلال القضاء والحوار مع مختلف القوى السياسية، والدفاع عن أمن الوطن واستقلاله، وتعميق الوحدة الوطنية، كما أكد المنسي على تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه وتحريرها من الاحتلال الصهيوني رغم مرور 71 عاماً على النكبة، وضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومة للاحتلال.

فيما أشار الدكتور أحمد الخواطرة في كلمة عن وجهاء الرصيفة إلى ما تتعرض له الأمة الإسلامية من هجمة شرسة تستهدف إضعافها والنيل من قيمها وحضارتها وقتل أبناءها ونهب مواردها وتمزيق الدول الإسلامية، مؤكداً أن الامة الإسلامية ستظل قادرة على مواجهة أعداءها ومقاومتهم والدفاع عن الدين والمقدسات.

وأشار الخواطرة إلى ما يمثله شهر رمضان من معاني إيمانية وموسماً للفتوحات الإسلامية، مما يتطلب من أبناءها التمسك بمبادئ الإسلام وقيمه والتمسك بعقيدتهم.

Monday, May 20, 2019 - 12:20:38 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018