وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:23:13 PM
الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور
الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه

 

اكد محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز على اهمية عقد اللقاءات بين المجلس التنفيذي والمحافظة للاطلاع على سير المشاريع في محافظة الكرك.

 

وقال الفايز في الجلسة المشتركة بين التنفيذي والمحافظة بحضور رئيس و اعضا مجلس المحافظة يجب متابعة المشاريع من قبل مدراء الدوائر  بالتنسيق مع الوزارات المعنية للإسراع في تنفيذ المشاريع.

 

وقال رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ان الهدف من الاجتماع هو اجتماع تشاوري وتشاركي لمناقشة سير العمل في مشاريع المحافظة والاطلاع على المعيقات التي تواجه المشاريع.

 

واكد المجالي على اهمية العمل بروح الفريق الواحد  من اجل تنمية المحافظة .

 

وشدد  رئيس المجلس على ضرورة تقديم تقريري دوري عن سير العمل في المشاريع من قبل المجلس التنفيذي  لتلافي الاخطاء التي حصلت في موازنة 2018 بالاضافة الى متابعة المشاريع في الوزرات ذات العلاقة.

 

واستعرض مدراء الدوائر المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع التي تم طرحها.

 

مدير مديرية شباب الكرك اكد بان العمل جاري في تنفيذ مشاريع قطاع الشباب في عام 2018 منها بيت الشباب النموذجي وصلت نسبة الانجاز 80%  واعادة تطوير مجمع الامير فيصل وملعب مؤاب الخماسي.

 

وبخصوص مشاريع 2019  تم طرح العطاءات  والعمل جاري على استكمال الاجراءات وخلال لاسبوعين القادمين سيتم الانتهاء من طرح العطاءات والمباشرة في العمل.

 

من جانبه اشار مدير مديرية  مياه الكرك بانه تم طرح عطاء 19 مشروع من اصل 23 مشروعا في قطاع المياه قبل استلام المستندات المالية باستثناء مشاريع الاغوار الجنوبية بانتظار المستند المالي.

 

 اكد مدير اشغال الكرك بان هناك  3 مشاريع من 2018 تأخرت نتيجة تاخير المستندات المالية اما بخصوص مشاريع 2019 تم تجهيز الدراسات بانتظار المستند المالي لطرح العطاءات.

 

واضاف لقد تم تشكيل لجنة لدراسة طريق الاغوار الجنوبية الخرزة وطريق غور المزرعة / الحديثة.

 

وقال مدير زراعة الكرك بانه تم تنفيذ 90% من مشروع مكافحة دودة الزرع وطرح عطاء شراء جرارات زراعية عدد 2 واجراء صيانة لثلاثة محطات ابحاث في المحافظة.

 

وبين بانه لم يتم الموافقة على الابنية  في لواء عي  و فقوع.

من جانبه قال مدير صحة الكرك بانه تم انجاز وحدة تفتيت الحصى ووحدة الحروق و القسطرة في الكرك وسيتم افتتاحها قريبا وتعتبر من افضل الوحدات على مستوى المملكة.

 

وقال  لقد تم تشكيل لجنة من مديرية صحة الكرك لمتابعة مشاريع اللامركزية في المحافظة.

 

واشار الى وجود نقص حاد في اطباء الاختصاص في المحافظة حيث لجات الوزارة الى شراء الخدمات لسد النقص في اطباء الاختصاص.

 

مدير ثقافة الكرك تم طرح مشاريع الثقافة والعمل جاري في متابعة المشاريع من المتوقع الانتهاء منها في نهاية شهر حزيران الحالي.

 

مدير اثار الكرك اكد بان العمل جاري في مشاريع الاثار .

 

مدير بيئة الكرك اكد بان تم المباشرة  في مشروع استبدال محطات توليد الكهرباء الى طاقة شمسية والعمل جاري بهما.

 

من جهته اكد مدير معهد التدريب المهني/ مؤاب بانه تم طرح العطاءات والعمل جاري باستثناء الأغوار الجنوبية بحاجة الى تعديل في البند يتضمن إعادة تأهيل وصيانة قسم الفندقة وخلال أسبوعين سيتم طرح العطاء.

 

واستعرض رئيس قسم الابنية في مديرية تربية الكرك بانه تم طرح عطاء 6 مدارس من اصل 11 مدرسة بالاضافة الى اضافات غرف صفية قيد التنفيذ

وبين مدير تنمية الكرك بان هناك تاخير في تنفيذ مشروع مركز المنار لعدم وجود قطع اراضي وهذا يتطلب شراء مبنى جاهز.

 

وشدد اعضاء مجلس محافظة الكرك على ضرورة تقديم تقريري دوري عن سير العمل في مشاريع محافظة الكرك ومتابعة المشاريع من قبل مدراء الدوائر في المحافظة والإسراع في استلام المستندات المالية.

 

وفي نهاية اللقاء دار حوار بين اعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.

Sunday, May 19, 2019 - 4:23:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023