الرزاز: قادرون على تجاوز الصعوبات الاقتصادية كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة كلوب يصف هدف صلاح الثالث في مرمى أرسنال بـ “المذهل” عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم - مصور " الطاقة" تستهدف 48 فندقا ببرامج ترشيد الطاقة لتعزيز تنافسيتها رئيس الوزراء الجديد: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة لإعادة بناء الاقتصاد "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه في آخر لحظات دراسة تكشف تغييرات كبيرة: التغير المناخي يشكل خطرا على مواسم الحج رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة 121 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس الأونروا تقرير: كوشنير يجمع بيانات حول الاعلام العربي سلب مبلغ مالي تحت التهديد من محطة وقود جنوب العاصمة سوريا تتصدى "لأهداف معادية".. والكيان الصهيوني يؤكد قصف هدف إيراني الأمن : أسلحة أوتوماتيكية استُخدمت بالرمثا، ورصد حسابات وهميّة خارجيّة تحرّض

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:23:13 PM
الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور
الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه

 

اكد محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز على اهمية عقد اللقاءات بين المجلس التنفيذي والمحافظة للاطلاع على سير المشاريع في محافظة الكرك.

 

وقال الفايز في الجلسة المشتركة بين التنفيذي والمحافظة بحضور رئيس و اعضا مجلس المحافظة يجب متابعة المشاريع من قبل مدراء الدوائر  بالتنسيق مع الوزارات المعنية للإسراع في تنفيذ المشاريع.

 

وقال رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ان الهدف من الاجتماع هو اجتماع تشاوري وتشاركي لمناقشة سير العمل في مشاريع المحافظة والاطلاع على المعيقات التي تواجه المشاريع.

 

واكد المجالي على اهمية العمل بروح الفريق الواحد  من اجل تنمية المحافظة .

 

وشدد  رئيس المجلس على ضرورة تقديم تقريري دوري عن سير العمل في المشاريع من قبل المجلس التنفيذي  لتلافي الاخطاء التي حصلت في موازنة 2018 بالاضافة الى متابعة المشاريع في الوزرات ذات العلاقة.

 

واستعرض مدراء الدوائر المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع التي تم طرحها.

 

مدير مديرية شباب الكرك اكد بان العمل جاري في تنفيذ مشاريع قطاع الشباب في عام 2018 منها بيت الشباب النموذجي وصلت نسبة الانجاز 80%  واعادة تطوير مجمع الامير فيصل وملعب مؤاب الخماسي.

 

وبخصوص مشاريع 2019  تم طرح العطاءات  والعمل جاري على استكمال الاجراءات وخلال لاسبوعين القادمين سيتم الانتهاء من طرح العطاءات والمباشرة في العمل.

 

من جانبه اشار مدير مديرية  مياه الكرك بانه تم طرح عطاء 19 مشروع من اصل 23 مشروعا في قطاع المياه قبل استلام المستندات المالية باستثناء مشاريع الاغوار الجنوبية بانتظار المستند المالي.

 

 اكد مدير اشغال الكرك بان هناك  3 مشاريع من 2018 تأخرت نتيجة تاخير المستندات المالية اما بخصوص مشاريع 2019 تم تجهيز الدراسات بانتظار المستند المالي لطرح العطاءات.

 

واضاف لقد تم تشكيل لجنة لدراسة طريق الاغوار الجنوبية الخرزة وطريق غور المزرعة / الحديثة.

 

وقال مدير زراعة الكرك بانه تم تنفيذ 90% من مشروع مكافحة دودة الزرع وطرح عطاء شراء جرارات زراعية عدد 2 واجراء صيانة لثلاثة محطات ابحاث في المحافظة.

 

وبين بانه لم يتم الموافقة على الابنية  في لواء عي  و فقوع.

من جانبه قال مدير صحة الكرك بانه تم انجاز وحدة تفتيت الحصى ووحدة الحروق و القسطرة في الكرك وسيتم افتتاحها قريبا وتعتبر من افضل الوحدات على مستوى المملكة.

 

وقال  لقد تم تشكيل لجنة من مديرية صحة الكرك لمتابعة مشاريع اللامركزية في المحافظة.

 

واشار الى وجود نقص حاد في اطباء الاختصاص في المحافظة حيث لجات الوزارة الى شراء الخدمات لسد النقص في اطباء الاختصاص.

 

مدير ثقافة الكرك تم طرح مشاريع الثقافة والعمل جاري في متابعة المشاريع من المتوقع الانتهاء منها في نهاية شهر حزيران الحالي.

 

مدير اثار الكرك اكد بان العمل جاري في مشاريع الاثار .

 

مدير بيئة الكرك اكد بان تم المباشرة  في مشروع استبدال محطات توليد الكهرباء الى طاقة شمسية والعمل جاري بهما.

 

من جهته اكد مدير معهد التدريب المهني/ مؤاب بانه تم طرح العطاءات والعمل جاري باستثناء الأغوار الجنوبية بحاجة الى تعديل في البند يتضمن إعادة تأهيل وصيانة قسم الفندقة وخلال أسبوعين سيتم طرح العطاء.

 

واستعرض رئيس قسم الابنية في مديرية تربية الكرك بانه تم طرح عطاء 6 مدارس من اصل 11 مدرسة بالاضافة الى اضافات غرف صفية قيد التنفيذ

وبين مدير تنمية الكرك بان هناك تاخير في تنفيذ مشروع مركز المنار لعدم وجود قطع اراضي وهذا يتطلب شراء مبنى جاهز.

 

وشدد اعضاء مجلس محافظة الكرك على ضرورة تقديم تقريري دوري عن سير العمل في مشاريع محافظة الكرك ومتابعة المشاريع من قبل مدراء الدوائر في المحافظة والإسراع في استلام المستندات المالية.

 

وفي نهاية اللقاء دار حوار بين اعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.

Sunday, May 19, 2019 - 4:23:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018