إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:31:37 PM
الطاقة تدعو منتفعي "المعونة الوطنية" للاستفادة من مشروع أنظمة الخلايا شمسية
الطاقة تدعو منتفعي "المعونة الوطنية" للاستفادة من مشروع أنظمة الخلايا شمسية

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

دعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منتفعي صندوق المعونة الوطنية للاستفادة من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية ممول بالكامل من الوزارة ومخصص لفائدة نحو 7 الاف اسرة سنويا في مختلف محافظات المملكة.

 

 واهابت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاحد بمنتفعي صندوق المعونة الاستفادة من هذه الفرصة التي تخفف عن المستفيدين عبء فواتير الكهرباء الشهرية وتوسع شريحة المستفيدين من فلس الريف داخل وخارج حدود التنظيم المرتبطين مع الشبكات الكهربائية، عدا عن فوائد المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة.

 

  وقالت ان المشروع الممول من خلال فلس الريف في الوزارة يأتي في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

 

 وأوضحت ان الوزارة ستؤهل قريبا الشركات الفائزة بالعروض الفنية ل12 عطاء تغطي الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية باستطاعة 2 كيلو واط مرتبطة مع الشبكة من خلال فلس الريف مؤكدة أهمية المشروع الذي يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء المخصص لخدمة المستفيدين من المشروع وعددهم سنويا نحو 7 الاف اسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية.

 

 وتوقعت الوزيرة زواتي ان يتم طرح قائمة جديدة من المستفيدين من المشروع لمنازل الاسر العفيفة والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث من العام الحالي مؤكدة ان الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجانا ودون اية رسوم.

 

 من جانبه قال مدير فلس الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية مستمرة في استقبال الطلبات من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة والمكاتب الرئيسية في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.

 

 وأوضح ان مديرية فلس الريف تختار الطلبات المستفيدة وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر العفيفة والاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية والتي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

Sunday, May 19, 2019 - 3:31:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018