إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:37:55 AM
قاضية بصلح مأدبا تستخدم "سكايب" في محاكمة مسنة عن بعد
 قاضية بصلح مأدبا تستخدم "سكايب" في محاكمة مسنة عن بعد

 الحقيقة الدولية -  عمان

قررت قاضية صلح مادبا هناء ابو حمدية وفي سابقة قضائية   استخدام تطبيق الـ 'سكايب' لاجراء محاكمة مسنة عن بعد ، اذ قررت تفعيل نص المادة ١٥٨/ ٢ من قانون اصول المحاكمات الجزائية،التي أضيفت على القانون المعدل رقم ٣٢ لسنة ٢٠١٧ والتي تسمح باستخدام التقنيات الحديثة لاجراء المحاكمة عن بعد.

 

وجاء هذا التعديل انسجاما مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء من حيث تسهيل إجراءات التقاضي إلكترونيا، حيث تم إجراء المحاكمة عن بعد ما بين المحكمة والمشتكية في منزلها عبر تطبيق سكايب.

 

ويذكر أن المشتكية (81 عاما ) تعاني من شلل يحول دون حضورها إلى المحكمة وقدرتها على الحركة والانتقال لسماع شهادتها.

وتتلخص وقائع القضية بأن المسنة تقدمت بدعوى موضوعها الإيذاء تدعي فيها تعرضها للاعتداء الجسدي من قبل خادمتها من جنسية أجنبية، حيث استمعت المحكمة لشهادة المشتكية عبر تطبيق سكايب، وتم تمكين المشتكى عليها(الخادمة) من مناقشتها في شهادتها عن بعد باستخدام برنامج سكايب كضمانة من ضمانات المحاكمة العادلة.

 

وكان نظام استخدام التقنيات الحديثة والربط الالكتروني للمحاكمة عن بعد في الاجراءات الجزائية اعطى المجال للمحكمة والمدعي العام لاستخدامه لغايات تسهيل اجراءات المحاكمة والتحقيق ،على المواطنين واختصارا لامد التقاضي وتسريع البت في القضايا وتحقيق العدالة الناجزة.

Sunday, May 19, 2019 - 10:37:55 AM
التعليقات
ماشاءالله الله يديم النعم والتطور في بلدنا الغالي نعم نعم للتطور
19/05/2019 - 11:37:37 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018