القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 8:35:45 PM
ولي العهد يزور مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير - مصور
ولي العهد يزور مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير - مصور
الحقيقة الدولية - عمان

 زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) في منطقة الضليل، الذي يعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط عامة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى الموقع، رئيس هيئة المديرين لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير الفريق الركن المتقاعد سعود نصيرات، ومدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير اللواء المتقاعد محمد فرغل وعدد من المسؤولين في المركز.

وخلال اجتماع سمو ولي العهد مع القائمين على المركز، استمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير المركز اللواء المتقاعد محمد فرغل عن الإنجازات التي حققها المركز في مجالات البحث والتطوير في السنوات الماضية، والاحتياجات التي يوفرها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية من المعدات والأسلحة والأنظمة الدفاعية، فضلا عن تعزيز القدرات الفنية في هذا المجال.

ولفت فرغل إلى أن المركز قطع شوطا في بناء القدرات البشرية وفي مجالات التصميم والتطوير ونقل التكنولوجيا، ويبذل أقصى الجهود لإيجاد قاعدة صناعية دفاعية أردنية وفتح جميع أبواب التعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والدولية.

وأشاد سمو ولي العهد بالمستوى المتقدم الذي حققه مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، في مجال تطوير الصناعات الدفاعية ومجالات تصميم وتصنيع المعدات والآليات العسكرية والمدنية.

واطلع سموه، خلال الزيارة، على معرض لشركات المركز، والذي اشتمل على منتجات حماية شخصية، وأسلحة خفيفة، وأجهزة رؤية ليلية، وآليات خفيفة ومدرعة، ومنتجات ذخائر مختلفة العيار.

يشار إلى مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) مؤسسة مدنية مستقلة، تأسست عام 1999، تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وتعنى بالبحث والتطوير بهدف توفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية محليا وإقليميا وعالميا، وتسهم في توفير قدرات وطنية ترفـد القوات المسلحة الأردنية بالتكنولوجيا العسكرية لإيجادِ قاعدة صناعية متطورة في الأردن.

ويعمل في المركز والشركات التابعة له نحو 1200 موظف في شتى الوظائف، ويجري تسويق وبيع المنتجات لهيئات حكومية وغير حكومية عديدة من مختلف البلدان العربية والأجنبية يزيد عددها على 35 دولة، مثلما يشارك المركز بعدد من المعارض الدفاعية المتخصصة في مختلف دول العالم.

Thursday, May 16, 2019 - 8:35:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018