القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:57:39 PM
العراق.. 21 قتيلا وجريحا بإطلاق نار على متظاهرين في النجف
العراق.. 21 قتيلا وجريحا بإطلاق نار على متظاهرين في النجف



أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، أن عدد ضحايا إطلاق النار على متظاهرين أمام مجمع تجاري في محافظة النجف، جنوب بغداد، بلغ 21 قتيلا وجريحا.

وقالت الخلية في بيان: "استشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة النجف الأشرف قرب أحد المولات التجارية الذي احترق بالكامل"، مضيفة أنها "ستقوم بنشر المستجدات لاحقا".

وفي وقت سابق أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، بمقتل وأصابه 16 شخصا بإطلاق نار على متظاهرين أمام مجمع تجاري في محافظة النجف جنوب العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المصدر أن "العشرات من مناصري التيار الصدري تظاهروا في ساعة متأخرة أمس الأربعاء أمام مول البشير في النجف للمطالبة بإغلاقه"، مضيفا أن "القوة المسؤولة عن حماية المول أطلقت النار باتجاه المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 15 آخرين بجروح".

وتابع أن "المتظاهرين قاموا بعد ذلك بإشعال النار في المجمع التجاري، ومنعوا فرق الإطفاء من الوصول للمكان، وأن القوات الأمنية قامت بغلق الطرق الرئيسة والمهمة في المحافظة خوفا من تطور الأحداث".

من جهته طالب موقع على الفيسبوك (مقرب من مقتدى الصدر)، أمس الأربعاء، المتظاهرين بتحويل التظاهرات إلى اعتصامات أمام مولات "الفاسدين".

ووجه زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الاثنين الماضي، بتشكيل لجنة لجمع معلومات عن اتباع التيار العاملين بمشاريع تجارية، وخاطبهم بالقول "ما عدت أتحمل تشويهكم لسمعة السيد الوالد وخروجكم عن نهجه".

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 16, 2019 - 1:57:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018