"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي" الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:43:40 AM
ذيابات : النفط العراقي يصل الأردن الأسبوع المقبل
ذيابات : النفط العراقي يصل الأردن الأسبوع المقبل

 الحقيقة الدولية - عمان

قال صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الأردن، نائل ذيابات ان صهاريج النقل الاردنية والعراقية ستبدأ نقل النفط الخام من مصفاة بيجي شمال العراق الى المملكة نهاية الاسبوع المقبل.

واشار إلى ان مخاطبات تتم حاليا من وزارة الخارجية الاردنية وسفارتها في بغداد مع الخارجية العراقية وسفارتها بعمان بهدف احتصال السائقين من الجانبين الاردني والعراقي على تأشيرات دخول البلدين ذهابا وايابا.

واضاف ذيابات ان صفة الاستعجال اعطيت للسائقين في السفارتين الاردنية والعراقية متوقعا الاحتصال على التأشيرات منتصف الاسبوع المقبل.

وبين ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.

وقال ذيابات وفق صحيفة الراي ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.

يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير 310 آلاف برميل يوميا.

 

Thursday, May 16, 2019 - 11:43:40 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018