القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:00:19 AM
سلطة وادي الاردن تحذر من خطورة السباحة في المرافق المائية - مصور
سلطة وادي الاردن تحذر من خطورة السباحة في المرافق المائية - مصور

الحقيقة الدولية - عمان

اهاب امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز بالأخوة  المواطنين والزارعين القاطنين بمحاذاة المواقع والمسطحات المائية والسدود وقناة الملك عبد الله الثاني بعدم الاقتراب او السباحة في هذه المواقع غير المخصصة للتنزه او السباحة خاصة مع الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة لما لذلك من خطر كبير على حياتهم  وكذلك ضرورة قيام الاخوة المزارعون واصحاب الوحدات الزراعية والقاطنين في المناطق الزراعية تنظيف مداخل الوحدات الزراعية وحولها من الاعشاب التي تتميز هذا العام بغزارة كبيرة نتيجة الموسم المطري الجيد خشية حدوث الحرائق وتضرر الممتلكات الزراعية والمرافق الاخرى  .

 

وبين المهندس الكوز  ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن تنفذ عدة اجراءات هدفها حماية المصادر المائية المختلفة وخاصة قناة الملك عبد الله والسدود خلال اي ارتفاع لدرجات الحرارة او موجات الحر غير المسبوقة  كونها أحد اهم المصادر المائية الرئيسية لمياه الشرب للعاصمة عمان وشريان رئيسي  لمياه الري في وادي الاردن  وكونها مياه سطحية معرضة للتلوث على طول امتداد القناة من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع حالات السباحة في هذه المواقع .

 

واضاف ان هذه الاجراءات تتضمن برامج دورية وتفتيشية لحمايتها من العبث والاعتداءات المتكررة بالتنسيق مع الشرطة البيئية والحكام الاداريين في المناطق حيث تم اقرار برنامج مشدد لتسيير دوريات راجلة ومتحركة على طول امتداء القناة التي تمتد لطول 81 كم اضافة الى المراقبات الدورية التي تنفذها وحدة الامن والحماية ومنع الاعتداءات على الاشارات التحذيرية والاشياك الموجودة على جنبات هذه المواقع المائية  موضحا ان القانون يعاقب بالحبس وبغرامات مالية لكل من يلحق اضرارا او يستخدم المرافق المائية بصورة مخالفة  .

 

واكد امين عام سلطة وادي الاردن ان السلطة ستقوم بالتنسيق مع الحكام الاداريين والمعنيين في المناطق لضمان عدم حدوث مشكلات او حالات غرق حيث تعمل كوادرها  جاهدة لتأمين الحماية اللازمة للمواطنين تجنبا للأعتداء عليها وتعريض حياة المواطنين للخطر لافتا الا انه لوحظ عدد من التصرفات غير المسؤولة من قبل البعض اما لأغراض السباحة او سقاية المزروعات والمواشي منوها الى ان حالات الغرق شهدت تراجعا واضحا في السنوات الأخيرة نتيجة الجهود المبذولة من قبل السلطة الا انه وللأسف فأن البعض مازال يضرب عرض الحائط هذه التحذيرات .

كما ناشد المهندس الكوز المزارعين والمواطنين في جميع مناطق الوادي بعمل بضرورة ازالة الاعشاب الجافة حول المزروعات لما لها من خطورة بالغة تجنبا للحرائق واتلاف الممتلكات الزراعية خاصة وانه سنويا تقع عدة حالات من الحرائق نتيجة الاهمال والقاء اعقاب السجائر في ظل ارتفاع درجات الحرارة مما يكبد المزارعون خسائر كبيرة ويحمل الجهات الرسمية اعباء لاطفاءها سواء الدفاع المدني او كوادر سلطة وادي الاردن .

وشدد على ان سلطة وادي الاردن ستستمر بجهودها الهادفة لحماية الارواح والممتلكات وتنفيذ  جميع الاجراءات المتعلقة بمنع السباحة في المنشات المائية او التعرض لمنشأت السلطة او الاعتداء عليها لما فيه مصلحتهم وحماية لهم وانها لن تتوانى عن اتخاذ أشد الاجراءات المكفولة بالقانون لأي اعتداء .

Thursday, May 16, 2019 - 11:00:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018