القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:14:37 AM
"صديق ليفربول" حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا
"صديق ليفربول" حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعيين الحكم السلوفيني دامير سكومينا لإدارة المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع توتنهام وليفربول الإنجليزيين في مدريد، يوم 1 يونيو.

 

ويعد سكومينا (42 عاما) من الحكام الكبار في أوروبا، وسبق له التحكيم في كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

ودخل سكومينا التاريخ قبل شهور، عندما أصبح أول حكم يستخدم تقنية الفيديو (فار) في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إلغائه هدفا لأياكس أمستردام الهولندي أمام ريال مدريد الإسباني في دور الـ16.

 

وقد يصب اختيار سكومينا في مصلحة ليفربول، الذي يمتلك تاريخا "ورديا" معه في السابق، حيث أدار مباريات "حاسمة" للفريق، ساهمت في وصوله لقمة البطولات الأوروبية.

 

وأدار سكومينا مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين ليفربول وروما، والتي خسرها ليفربول بنتيجة 2-4، لكنه تأهل بفارق الأهداف.

 

واعتبر جمهور روما، وقتها، الحكم السلوفيني "منحازا" لليفربول، وذلك بعد تجاهله ركلة جزاء واضحة على المدافع الإنجليزي ترينت أليكساندر آرنولد.

 

كما أدار سكومينا مباراة ليفربول الحاسمة بدور المجموعات هذا الموسم، والتي استطاع فيها "الريدز" ضمان التأهل بعد هزيمة نابولي الإيطالي بفضل هدف وحيد من المصري محمد صلاح.

 

وسيكون نهائي مدريد يوم 1 يونيو النهائي الثاني الذي سيديره الحكم السلوفيني، بعد نهائي بطولة "يوروبا ليغ" عام 2017 بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي انتهى بفوز الأخير بنتيجة 0-2.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, May 16, 2019 - 10:14:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018