القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:04 AM
القوات العراقية تتعقب فلول داعش في الأنبار
القوات العراقية تتعقب فلول داعش في الأنبار


أعلنت القوات العراقية، الأربعاء، أنها شنت عملية مشتركة بإسناد من التحالف الدولي، ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد، مشيرة إلى سقوط 9 قتلى في صفوف التنظيم.

وذكرت "خلية الإعلام الأمني" في بيان أن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق قاد العملية بإسناد مباشر من طيران الجيش والتحالف الدولي في منطقة صحراء وادي حوران في الأنبار.

وأضافت :"نفذت قيادة العمليات الخاصة الأولى عمليات إنزال جوي وتعقب لفلول عصابات داعش الإرهابي في صحراء الوادي، أسفرت عن مقتل تسعة من إرهابيي داعش".

وتابعت أن العملية أدت أيضا إلى "تدمير مقر قيادة ومخابئ أسلحة وعبوات ناسفة وأنفاق للتنقل والتخفي، هذا وما تزال العملية مستمرة".
وتأتي هذه العملية بعد مرور نحو شهرين على إعلان قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على آخر جيب لداعش في سوريا، وإنهاء "خلافته" المزعومة، وسط مخاوف من هروب بعض فلول التنظيم باتجاه العراق.

وفي أواخر عام 2017، أعلن العراق النصر على داعش، بعد معارك استمرت قرابة 3 سنوات مع التنظيم الإرهابي.

لكن داعش يشن بين الفينة والأخرى هجمات في مناطق متفرقة من العراق، انطلاقا من جيوب، تحاول القوات العراقية القضاء عليها نهائيا.

وفي أواخر أبريل الماضي، شنت القوات العراقية عملية لتطهير وادي الشاي في محافظة كركوك شمالي العراق من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, May 16, 2019 - 12:11:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020