القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 6:41:33 PM
الاحتلال يقمع مسيرة النكبة في بيت لحم.. تقرير تلفزيوني
الاحتلال يقمع مسيرة النكبة في بيت لحم.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - فلسطين المحتلة

قمع جيش الاحتلال المسيرة الجماهيرية السلمية التي خرجت، ظهر اليوم الأربعاء، في مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، إحياءً للذكرى 71 للنكبة الفلسطينية، والتهجير والقتل والخراب الذي ارتكبته العصابات الصهيونية بحق الفلسطينيين في أكثر من 400 قرية، في مثل هذا اليوم 15 مايو من العام 1948.

ويُحيي الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم اليوم ذكرى النكبة، عبر العديد من الفعاليات الشعبية والسلمية، في قطاع غزة والضفة الغربية، والأراضي المحتلة عام 1948، ومخيمات اللجوء في دول الشتات، وغيرها من الأماكن.

وفي الضفة المحتلة، دوّت صافرات الحداد في كافة المحافظات لمدة 71 ثانيةً، بعدد سنوات التهجير. إيذانًا بانطلاق فعاليات النكبة.

وانطلقت مسيرة إحياء الذكرى في مدينة بيت لحم من منطقة باب الزقاق باتجاه الحاجز الشمالي بمحافظة بيت لحم. ووفق ما ذكرته مصادر محلية، قمع جنود الاحتلال المسيرة، واعتدوا على الطواقم الصحفية وعرقلوا عملهم.

بالتزامن، انطلقت الفعالية المركزية، ظهر اليوم، في مدينة رام الله، بدعوة من دائرة شؤون اللاجئين، وذلك بمهرجان مركزي، ومسيرة خرجت من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات واتجهت إلى ميدان عرفات بذات المدينة.

وفي مخيمات اللاجئين في لبنان، نُظّم مهرجان مركزي، في مدينة صيدا، ظهرًا، بمشاركة جميع القوى الفلسطينية. بالتزامن مع فعاليات أخرى أقيمت أمام مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلى جانب فعاليات ومسيرات في مختلف أماكن تواجد الجاليات الفلسطينية في أوروبا والدول العربية والأميركيتين.


Wednesday, May 15, 2019 - 6:41:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023