القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 6:06:59 PM
إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ 71 برام الله
إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ 71 برام الله

أحيا مئات المواطنين الأربعاء، فعاليات ذكرى النكبة الـ 71 في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بمسيرة ومهرجان مركزي وسط المدينة.

وانطلقت الفعاليات من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر المقاطعة بمشاركة شعبية ورسمية، ورفع المشاركون مفاتيح العودة والأعلام الفلسطينية وأسماء القرى والمدن المهجرة.

وشاركت الفرق الكشفية في المسيرة، فيما عزفت أهازيج العودة، وأطلقت صافرات الإنذار تعبيرًا عن الحداد الساعة الثانية عشرة.

وانتهت المسيرة بمهرجان مركزي على دوار الساعة وسط المدينة، إذ ألقى رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة أحمد أبو هولي كلمة أكد فيها أن المعركة مع الاحتلال معركة ثبات وبقاء على الأرض في مواجهة التهجير القصري والاستيطان.

وقال إن: "حلم نتنياهو لن يتحقق بهجرة فلسطينية ثانية".

وشدد على أن التحدي الأكبر في البقاء على الأرض وحماية الحقوق الثابتة، والحق الفلسطيني التاريخي هو العودة إلى الديار التي هجر منها شعبنا.

وفي حديثه عن صفقة القرن، قال أبو هولي إن: "منظمة التحرير رفضت الصفقة لما لها مخاطر على مشروعنا، ومخطئ من يظن أنه يمكن تمرير أي حل على شعبنا".

وأضاف أن "الاحتلال يسعى لتعقيد حياة الفلسطينيين اليومية وتدمير الحق الفلسطيني من خلال القوانين العنصرية التي تستهدف الشعب في الداخل ومصادرة الأراضي في الضفة والقدس لصالح الاستيطان، وفرض الواقع الاحتلالي على القدس، وتفريغ مخيم شعفاط لتحقيق المخططات الاحتلالية وتهويدها".

وطالب أبو هولي المجتمع الدولي تحمل المسؤولية في رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني، والضغط على الاحتلال لتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، قال رئيس الحركة العربية للتغيير في الداخل الفلسطيني أحمد الطيبي إن: "الشعب الفلسطيني عبارة عن مثلث بأضلاعه الثلاثة، الأول "فلسطينيو 67"، والثاني فلسطينيو اللجوء والشتات والثالث أهل الداخل المحتل.

وأكد أن الشباب والصغار ثابتون على الهوية الفلسطينية في جميع مناطق الداخل المحتل، مشددًا في الوقت نفسه على حق العودة وعدم التنازل عنه من جيل إلى جيل.

واعتبر الطيبي ثبات الفلسطينيين على العودة بمثابة رد على مؤامرات العصر وصفقة القرن وخطة نتنياهو التي تهدف للقضاء على الثوابت الفلسطينية.

وقال إن كلمة (لا) هي من ستسقط صفقة القرن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 15, 2019 - 6:06:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018