القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 6:02:02 PM
قوة الدولار تخفض أسعار الذهب
قوة الدولار تخفض أسعار الذهب


تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في شهر الذي بلغته في وقت سابق الثلاثاء، مع تعزز أسواق الأسهم والدولار بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على مواصلة المفاوضات لإنهاء حربهما التجارية المستمرة منذ فترة طويلة.

وبحلول الساعة 1749 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 بالمئة إلى 1295.18 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1303.26 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 أبريل.

ونزل الذهب في العقود الآجلة الأميركية 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.3 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات، بنحو 0.2 بالمئة بعدما انخفض إلى قرب أدنى مستوى في شهر خلال الجلسة السابقة. وارتفعت الأسهم الأميركية بعد صدور تعليقات متفائلة من واشنطن وبكين.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء، إن محادثات التجارة مع الصين لم تنهار، ووصف حرب الرسوم الجمركية بين واشنطن وبكين بأنها "خلاف بسيط"، رغم استعداد إدارته لفرص رسوم نسبتها 25 بالمئة على جميع الواردات الصينية المتبقية.

والاثنين، ارتفع المعدن الأصفر 1.1 في المئة ليسجل أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ 19 فبراير، بعدما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم أعلى على مجموعة من السلع الأميركية، في خطوة أعقبت قرار واشنطن الأسبوع الماضي زيادة الرسوم المفروضة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

ويراقب المستثمرون أيضا تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعدما قالت السعودية إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا بين السفن التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1 بالمئة إلي 14.78 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 856.66 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 1.4 بالمئة إلي 1340.52 دولار للأوقية.


الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 15, 2019 - 6:02:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018