القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:28:51 PM
بريزات يسلم الرزاز رسالة خطية بشأن الموقوفين ويطلب لقاءً عاجلا
بريزات يسلم الرزاز رسالة خطية بشأن الموقوفين ويطلب لقاءً عاجلا

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يوم أول من أمس الاثنين، تتعلق بجملة مطالب لوجهاء من بني حسن، نقلتها له لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف الموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين تم توقيفهم مؤخرا.

 

وأكد بريزات أن المركز يعمل على إنهاء “ملف التوقيفات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة وزيارة الموقوفين ورصد أوضاعهم في أماكن الاحتجاز.

 

وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات ردا على سؤال لـ”الغد” حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.

 

وطلب بريزات لقاء عاجل مع الرزاز بشأن الملف.

 

وأكد بريزات أيضا، أن المركز يسعى لإنهاء الملف عبر التواصل مع جميع الاطراف، مبينا قيام فريق من المركز بإجراء زيارات لكل الموقوفين في أماكن الاحتجاز ورصد أوضاعهم والاطلاع عليها وتوثيقها.

 

وبين بريزات في تصريحات للزميلة "الغد" الأربعاء إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من لجنة ائتلاف عشائرية كوسيط عن مجموعة من وجهاء بني حسن تقدمت بها اللجنة قبل أيام للمركز.

 

وتتضمن الرسالة المطالبة بإنهاء ملف التوقيفات لعدد من النشطاء والحراكيين ، والإعراب عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ التوقيفات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقل بالرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار (مايو) الحالي، ما اعتبروه انتهاكا لحقوق الإنسان، وداعين في الوقت ذاته الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.

 

وأكد الوجهاء في رسالتهم التي نقلتها اللجنة العشائرية، حرصهم على تخفيف ما وصفوه “بحالة الاحتقان” في الأوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في “مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون.

 

وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف ال المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.

 

Wednesday, May 15, 2019 - 4:28:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018