"الحقيقة الدولية" تفرد الجمعة تغطية خاصة لنكسة 5 حزيران.. فيديو دراسة: الهيدروكسي كلوروكين غير فعال في الوقاية من كوفيد-19 موسكو: الخطة الأمريكية لقصف المريخ هي حيلة لتخزين أسلحة نووية في الفضاء كيف تتكيف الخفافيش مع فيروسات كورونا دون الإصابة بمرض؟ خبير مصري: أعداد مصابي كورونا لم تنخفض لوجود حالات معزولة منزليا الصحة المصرية: تسجيل 1152 إصابة بكورونا و38 وفاة شارك في اليانصيب 40 عاما بنفس الأرقام وأصبح ثريا فرنسا تنتقد أحدث تهديدات تجارية للولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية دراسة غير مسبوقة تفسر علاقة فصيلة دم محددة بالتعرض الأكبر لـ"كوفيد-19"! ميسي يتغيّب عن تدريبات برشلونة.. ما علاقة كورونا؟ قمة اللقاح العالمية تجمع 8.8 مليار دولار برشلونة يغازل متابعيه بمنصة رقمية وعضوية مميزة وراء الإغراء يختبئ الخطر.. صورة رائعة قد تدمر هاتفك الذكي! مصر.. الأزهر يحرم لعبة "ببجي موبايل" بعد ظهور شيء غريب فيها إيطاليا تسجل ارتفاعا في وفيات كورونا وانخفاضا في إصاباته

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:28:51 PM
بريزات يسلم الرزاز رسالة خطية بشأن الموقوفين ويطلب لقاءً عاجلا
بريزات يسلم الرزاز رسالة خطية بشأن الموقوفين ويطلب لقاءً عاجلا

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يوم أول من أمس الاثنين، تتعلق بجملة مطالب لوجهاء من بني حسن، نقلتها له لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف الموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين تم توقيفهم مؤخرا.

 

وأكد بريزات أن المركز يعمل على إنهاء “ملف التوقيفات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة وزيارة الموقوفين ورصد أوضاعهم في أماكن الاحتجاز.

 

وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات ردا على سؤال لـ”الغد” حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.

 

وطلب بريزات لقاء عاجل مع الرزاز بشأن الملف.

 

وأكد بريزات أيضا، أن المركز يسعى لإنهاء الملف عبر التواصل مع جميع الاطراف، مبينا قيام فريق من المركز بإجراء زيارات لكل الموقوفين في أماكن الاحتجاز ورصد أوضاعهم والاطلاع عليها وتوثيقها.

 

وبين بريزات في تصريحات للزميلة "الغد" الأربعاء إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من لجنة ائتلاف عشائرية كوسيط عن مجموعة من وجهاء بني حسن تقدمت بها اللجنة قبل أيام للمركز.

 

وتتضمن الرسالة المطالبة بإنهاء ملف التوقيفات لعدد من النشطاء والحراكيين ، والإعراب عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ التوقيفات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقل بالرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار (مايو) الحالي، ما اعتبروه انتهاكا لحقوق الإنسان، وداعين في الوقت ذاته الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.

 

وأكد الوجهاء في رسالتهم التي نقلتها اللجنة العشائرية، حرصهم على تخفيف ما وصفوه “بحالة الاحتقان” في الأوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في “مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون.

 

وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف ال المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.

 

Wednesday, May 15, 2019 - 4:28:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020