القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:27:17 PM
عام على نقل سفارة أمريكا إلى القدس
عام على نقل سفارة أمريكا إلى القدس



تحتفل "إسرائيل" وأمريكا هذه الأيام بمرور عام على نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة.

ففي 14 مايو 2018 انتقلت السفارة من "تل أبيب" إلى حي أرنونا الاستيطاني في القدس المحتلة، وتحديدا في المبنى الذي كان بمثابة القنصلية الأمريكية في المدينة.

وخرجت مظاهرات تزامنًا مع حفل افتتاح السفارة الأمريكية في "إسرائيل"، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 62 شخصا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 3000 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات شرقي قطاع غزة.

وأمس، احتفلت "إسرائيل" بهذه المناسبة، من خلال مراسم رسمية حضرها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والسفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان.

وكانت واشنطن وغواتيمالا قد نقلتا سفارتيهما العام الماضي تزامنا مع احياء الفلسطينيين ذكرى "النكبة".

وشكر نتنياهو بحرارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قائلًأ "صحيح أن القدس هي عاصمة إسرائيل وهذا ما فعله الرئيس ترمب، لقد حافظ على وعوده ونقل السفارة"، مضيفًا "لم نتخل أبدا عن القدس وأراضيها، فهي محور آمالنا في صلواتنا ووجودنا".

وقال نتنياهو للسفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان إن "كل السنوات التي عملت وواكبت وخدمت بها دولة اسرائيل ومن أجل حليفتنا الأكبر الولايات المتحدة، لم نعرف أصدقاء أفضل من السفير الأمريكي ديفيد فريدمان ولا أفضل من الأصدقاء في البيت الأبيض وأفضل من دونالد ترمب".

وقال السفير الأمريكي لدى (إسرائيل) ديفيد فريدمان، في خطاب موجز للمراسم الرسمية "قبل 365 يومًا افتتحنا سفارتنا، في التاريخ والوقت الذي أعلن فيه ديفيد بن غوريون عام 1948 استقلال إسرائيل".

وأضاف فريدمان "هذا هو التحقق من صحة أعظم قوة في العالم، ليس فقط من وجهة نظر عسكرية أو اقتصادية، ولكن أيضًا من وجهة نظر أخلاقية، إنه إعلان التمسك بهذا البلد والاعتراف بالروابط الثابتة، الدينية والثقافية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

واعترف البيت الأبيض لأول مرة بالقدس كعاصمة لـ(إسرائيل) في كانون الأول/ديسمبر 2017.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 15, 2019 - 1:27:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018