القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 15/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:26:44 PM
عقد نووي بين روسيا والصين بقيمة 17 مليار دولار
عقد نووي بين روسيا والصين بقيمة 17 مليار دولار

وقعت شركة الطاقة النووية الحكومية الصينية (CNNP)، على عقد عام مع الشركة الروسية" آتوم ستروي إكسبورت" لبناء وحدتي الطاقة رقم 3 و4 ، في المحطة الكهروذرية "سيويدابو" في الصين.

وجاء في بيان صدر عن الشركة الصينية، ونشر في بورصة شنغهاي، أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ 17.02 مليار دولار .

وذكر البيان أن " آتوم ستروي إكسبورت"( التابعة لشركة "روس آتوم الحكومية الروسية")، ستباشر بناء وحدة الطاقة رقم 3 في أكتوبر عام 2021، ووحدة الطاقة رقم 4 في أغسطس عام 2022.

وفي يونيو عام 2018، تم في بكين، التوقيع على بروتوكول حكومي روسي-صيني مشترك، حول تشييد وحدتين للطاقة، في المحطة الكهروذرية "سيويدابو"( منطقة هولوداو بمقاطعة لياونينغ الصينية)، وسيتم تزويد الوحدتين بمفاعلات نووية من طراز VVER-1200 الروسية.

وفي تلك الفترة أيضا، وقعت "روس آتوم" مع إدارة الطاقة الحكومية الصينية على عقود إطارية، تتعلق ببناء المرحلة الرابعة في "سيويدابو"( وحدتي الطاقة رقم 7 و8)، وتوريد المعدات وتوفير الخدمات لمشروع بناء المفاعل الصيني التجريبي CFR600 العامل بالنيترونات السريعة، وبيع الصين، كتل نويدات مشعة حرارية للأغراض الفضائية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 15, 2019 - 1:26:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018