البيت الأبيض: ترمب يريد إجراء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ 80 بالمائة من اليافعين لا يمارسون النشاط البدني إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في مادبا مجموعة الدول الاسلامية الثماني تدعو لتعزيز قطاع السياحة الحلال موسكو: تهديدات واشنطن للقاهرة سلوك عدواني متحدث أوروبي: التصعيد العسكري في سورية مدعاة قلق عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر منظمة التحرير تشيد بموقف لوكسمبورغ وتنتقد وقف هولندا مساعداتها للحكومة الفلسطينية فلسطينيون يستعيدون 207 دونمات من الاحتلال لبنان: لا احتفالات بعيد الاستقلال بسبب الاوضاع الراهنة مظلوم عبدي قائد «قسد»… هل يتحول إلى «أوجلان سوريا»؟ مصر… رئيس مجلس النواب يمد أجل البرلمان إلى موعد يتضارب مع الانتخابات المقبلة إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تصادم في البلقاء الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:45:47 PM
ترامب "يرد بقوة" على خطط إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران
ترامب "يرد بقوة" على خطط إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران


نفى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، صحة التقارير التي تحدثت عن عزم الولايات المتحدة إرسال 120 ألف جندي، لمواجهة إيران.

وقال ترامب: "أعتقد أن هذه أخبار كاذبة، (...)، ولكن هل يمكن أن أفعل ذلك؟ بالتأكيد. ولكننا لم نخطط لذلك".

وتابع: "آمل أن لا نضطر إلى التخطيط لذلك، ولكن إذا فعلنا فنسرسل عددا أكبر بكثير (من الجنود)"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد قالت، الاثنين، إن القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي، باتريك شاناهان، قدم خطة عسكرية، الخميس الماضي، في اجتماع لكبار مساعدي ترامب الأمنيين.

وتتضمن الخطة، بحسب الصحيفة، إرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط، للتصدي لما تعتبره إدارة ترامب تهديدا من إيران.

وذكرت "نيويورك تايمز" أن الخطة حظيت بدعم من مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ أن انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الست الكبرى عام 2015.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 14, 2019 - 11:45:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018