حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:42:36 PM
عالم يحذر من أقوى عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض خلال 1.5-2 سنة
عالم يحذر من أقوى عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض خلال 1.5-2 سنة

نتيجة للنشاط الشمسي المتزايد، بدأت أقوى وأكبر عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض منذ 1.5-2 سنة، وسوف تسبب تداخلا لاسلكيا (ضوضاء لاسلكية) وشفقا قطبيا كبيرا.

 

وقال سيرغي بوغاتشوف كبير الباحثين في مختبر علم الأشعة السينية الفلكية للشمس في تصريح لوكالة نوفوستي، "إذا قارنا مع أحداث السنوات الأخيرة، فإن هذه العاصفة هي الأكبر. فخلال 1.5-2 سنة الأخيرة هذه العاصفة هي الأكبر والأقوى وهو حدث يثير الاهتمام والغرابة. نتيجة لهذا الحدث سيتشكل شفق قطبي هائل وتداخل في الاتصالات اللاسلكية".

 

وعموما وفقا للمتحدث تهب عواصف مغناطيسية أكبر من هذه، وقال "هذه العاصفة هي من المستوى الثالث وفق مقياس من خمس مستويات. عواصف المستوى الخامس نادرة جدا وتحدث مرة كل 10-20 سنة".

 

بدأت العاصفة عند الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء 14 مايو الجاري بتوقيت موسكو، وسوف تستمر عشر ساعات، ولن تهدأ نهائيا إلا ليلا.

 

وأضاف، يمكن أن يشعر بهذه العاصفة الأشخاص الذين يتحسسون من تغيرات الطقس ويعانون من الأعراض الناتجة عنها، لذلك عليهم أن يكونوا حذرين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 14, 2019 - 4:42:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023