البيت الأبيض: ترمب يريد إجراء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ 80 بالمائة من اليافعين لا يمارسون النشاط البدني إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في مادبا مجموعة الدول الاسلامية الثماني تدعو لتعزيز قطاع السياحة الحلال موسكو: تهديدات واشنطن للقاهرة سلوك عدواني متحدث أوروبي: التصعيد العسكري في سورية مدعاة قلق عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر منظمة التحرير تشيد بموقف لوكسمبورغ وتنتقد وقف هولندا مساعداتها للحكومة الفلسطينية فلسطينيون يستعيدون 207 دونمات من الاحتلال لبنان: لا احتفالات بعيد الاستقلال بسبب الاوضاع الراهنة مظلوم عبدي قائد «قسد»… هل يتحول إلى «أوجلان سوريا»؟ مصر… رئيس مجلس النواب يمد أجل البرلمان إلى موعد يتضارب مع الانتخابات المقبلة إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تصادم في البلقاء الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:42:36 PM
عالم يحذر من أقوى عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض خلال 1.5-2 سنة
عالم يحذر من أقوى عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض خلال 1.5-2 سنة

نتيجة للنشاط الشمسي المتزايد، بدأت أقوى وأكبر عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض منذ 1.5-2 سنة، وسوف تسبب تداخلا لاسلكيا (ضوضاء لاسلكية) وشفقا قطبيا كبيرا.

 

وقال سيرغي بوغاتشوف كبير الباحثين في مختبر علم الأشعة السينية الفلكية للشمس في تصريح لوكالة نوفوستي، "إذا قارنا مع أحداث السنوات الأخيرة، فإن هذه العاصفة هي الأكبر. فخلال 1.5-2 سنة الأخيرة هذه العاصفة هي الأكبر والأقوى وهو حدث يثير الاهتمام والغرابة. نتيجة لهذا الحدث سيتشكل شفق قطبي هائل وتداخل في الاتصالات اللاسلكية".

 

وعموما وفقا للمتحدث تهب عواصف مغناطيسية أكبر من هذه، وقال "هذه العاصفة هي من المستوى الثالث وفق مقياس من خمس مستويات. عواصف المستوى الخامس نادرة جدا وتحدث مرة كل 10-20 سنة".

 

بدأت العاصفة عند الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء 14 مايو الجاري بتوقيت موسكو، وسوف تستمر عشر ساعات، ولن تهدأ نهائيا إلا ليلا.

 

وأضاف، يمكن أن يشعر بهذه العاصفة الأشخاص الذين يتحسسون من تغيرات الطقس ويعانون من الأعراض الناتجة عنها، لذلك عليهم أن يكونوا حذرين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 14, 2019 - 4:42:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018