تجار مادبا يشتكون من كثرة المتسكعين أمام المحلات.. مصور اجتماع المجلس الأمني المحلي لمركز أمن الشوبك.. مصور استمتع برائحة التراث النبطي.. فعالية في متحف البترا الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور الطاقة تدعو منتفعي "المعونة الوطنية" للاستفادة من مشروع أنظمة الخلايا شمسية توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الأمير حمزة الصناعة والتجارة تحرر 224 مخالفة تموينية من بداية رمضان "الضمان": الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان مصدر وزاري: المملكة الأردنية الهاشمية ستشارك في قمة مكة الرزاز: إعادة هيكلة هيئة الاستثمار ولجنة عابرة لمؤسسات الدولة لتشخيص واقع الطاقة وقفة للأطباء أمام مستشفى حمزة احتجاجا على الاعتداء على الكوادر الطبية.. مصور مادبا.. "الفيصلية السياحية" تشتكي العديد من نقص بالخدمات.. تقرير تلفزيوني المفرق.. أهالي "الزبيدية" يشتكون من الكلاب الضالة.. تقرير تلفزيوني الأوقاف: 6500 حاجاً استلموا تصاريحهم 4 إصابات بتدهور مركبة واحتراقها على شارع الأردن.. مصور

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:41:16 PM
صحيفة إيرانية مقربة للمرشد ترحب بتداعيات استهداف سفن وناقلات نفط في الخليج!
صحيفة إيرانية مقربة للمرشد ترحب بتداعيات استهداف سفن وناقلات نفط في الخليج!

رحبت صحيفة إيرانية صدرت اليوم الثلاثاء، بتداعيات "أحداث الفجيرة" على البلاد، لا سيما لجهة ارتفاع أسعار النفط وانتعاش البورصة الإيرانية.

 

واعتبرت صحيفة "كيهان" المقربة من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في عددها اليوم، أن "استهداف سفن وناقلات نفط قبالة ساحل إمارة الفجيرة الإماراتية أدى إلى صعود بورصة إيران وهبوط البورصات في دول الخليج وارتفاع أسعار النفط، وهذه الأحداث أخافت أمريكا وإسرائيل وحلفاءهما العرب، والعرب صامتون وكأن شيئا لم يحدث"!

 

وكان لافتا بالنسبة لصحيفة "كيهان"، الطريقة التي تعاملت بها الإمارات مع الحدث، إذ أنكرت بداية "التفجيرات"، ونفى حاكم الفجيرة الأمر، وغابت وسائل الإعلام كليا عن الخبر أكثر من 16 ساعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد الحادث، انخفضت مؤشرات الأسهم في جميع دول الخليج العربي بشكل حاد. وأدى هذا إلى "اشتعال" الأسواق".

 

وأضافت أن مؤشر الأسهم تباطأ في معظم الأسواق الأوروبية والعالمية، كما ارتفعت أسعار النفط بنسبة نصف في المئة".

 

وشددت "كيهان" في هذا السياق، على أن أهمية ما حدث قبالة ساحل الفجيرة يكمن في أن الميناء يعد ثاني أكبر مركز لتزويد السفن بالوقود في العالم، ويضم 12 شركة عالمية متخصصة في مجال تخزين وتداول النفط.

 

كما أنه يوفر إمكانية تصدير 70% من نفط أبوظبي من دون الاعتماد على مضيق هرمز كطريق رئيسي لتصدير النفط، لذلك فهو يؤدي دورا مهما في الأمن الوطني الإماراتي، وفق ما أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية.

 

وكانت إيران دعت إلى كشف أبعاد الهجوم الذي استهدف ناقلات نفط قرب المياه الإقليمية الإماراتية، فجر الأحد.

 

ووصف الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، استهداف السفن أمس الأحد قرب ميناء الفجيرة، بالباعث لـ "القلق والأسف"، داعيا إلى "توضيح الأبعاد الدقيقة للحادث".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 14, 2019 - 4:41:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018