القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:51:51 PM
من الأجدر بلقب أفضل لاعب عربي؟
من الأجدر بلقب أفضل لاعب عربي؟

مع تألق مجموعة من اللاعبين العرب المحترفين في الدوريات الأوروبية، بدأت فئة عريضة من عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي تتساءل عن اللاعب الأجدر بلقب أفضل لاعب عربي لهذا الموسم.

 

وبحكم الإنجازات التي حققها اللاعبون العرب هذا الموسم، وقيمة الأندية التي يمثلونها والبطولات التي ينافسون فيها، يمكن أن ينحصر الصراع على لقب أفضل لاعب عربي لموسم 2018/2019 بين ثلاثة لاعبين، وهم المغربي حكيم زياش صانع ألعاب نادي أياكس أمستردام الهولندي، والمصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

يعيش زياش هذا الموسم أزهى الفترات في مسيرته الاحترافية، فقد بات الدولي المغربي البالغ من العمر 26عاما، واحدا من الركائز الأساسية لنادي أياكس، وأكبر الحلول التي يعتمد عليها النادي الهولندي، حتى أن عشاق الفريق باتوا يلقبون زياش بالمهندس، لما يصنعه من مشاهد داخل الملعب بفضل لمساته الفنية الساحرة، وقدرته على إيجاد الثغرات من الكرات الثابتة.

 

وشارك زياش في 42 مباراة مع أياكس هذا الموسم في كافة المسابقات، وسجل 19 هدفا وصنع 15 آخر.

 

مع بداية الموسم الحالي تعرض صلاح لانتقادات لاذعة بسبب تذبذب مستواه، ووصفه البعض بلاعب الموسم الواحد، في إشارة إلى أن صاحب الـ27 عاما لن يواصل تألقه هذا الموسم، ولن يكرر الإنجازات التي حققها في الموسم الماضي.

 

 

ولكن مع مرور الأسابيع وتوالي المباريات، أكد الفرعون المصري مجددا علو كعبه، باستعادته لتوهجه ولحسه التهديفي، وكان حاسما في تحقيق فريقه ليفربول مجموعة من الانتصارات في الدوري الإنجليزي، خاصة في مباراتي تشيلسي، وهيديرسفيلد تاون.

 

 

وخاض صلاح 49 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، وسجل 26 هدفا منها 22 هدفا في الدوري الإنجليزي، وهو ما منحه لقب هداف "البريمير ليغ" للموسم الثاني تواليا.

 

محرز.. يبدع كلما يحصل على فرصة

 

صحيح أن محرز لم يقدم هذا الموسم ما كان منتظرا منه مع مانشستر سيتي، الذي ضمه الصيف الماضي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، في صفقة جعلته أغلى لاعب عربي وإفريقي، وظل اللاعب حبيس دكة البدلاء في أغلب مباريات السيتي، ولكن في كل مرة تمنح فيه الفرصة لنجم محاربي الصحراء، يثبت جدارته بحمل القميص السماوي، واستحقاقه للأموال التي دفعت من أجله، وظهر ذلك جليا في مجموعة المباريات التي شارك فيها محرز كأساسي، آخرها مباراة برايتون المصيرية في ختام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خطف الدولي الجزائري الأضواء بقوة، بتسجيله الهدف الثالث وصناعته الثاني، ليمنح فريقه الفوز (4-1) وثلاث نقاط ثمينة، كانت كفيلة بتتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي للعام الثاني تواليا.

 

 

وشارك صاحب الـ28 عاما في 26 مباراة في أول مواسمه مع السيتي، وأحرز 12 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة.

الحقيقة الدولية- وكالات

Tuesday, May 14, 2019 - 3:51:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018