القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:27:01 PM
قرب افتتاح المنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي
قرب افتتاح المنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي

 قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات إن المجموعة الاردنية بصدد انهاء الاجراءات والاستعدادات النهائية لافتتاح المنطقة الحرة الجديدة في حرم مطار الملكة علياء الدولي .

 

واكد الهميسات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان الهدف الرئيسي من اقامة المنطقة الحرة الجديدة ايجاد منطقة حرة نموذجية متعددة الاغراض لتكون ميناء محوريا ومركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، موضحا ان المجموعة الاردنية قد وضعت خطة ترويجية متكاملة لترويج الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة الجديدة تهدف لجذب رؤوس الاموال ورجال الاعمال والمستثمرين المحليين والاقلييمن والدوليين للاستثمار في المنطقة للنهوض في الاقتصاد الوطني بمختلف القطاعات الاقتصادية بالاضافة الى زيادة حجم الصادرات الوطنية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشغيل الايدي العاملة للمساهمة في الحد من البطالة.

 

واضاف ان الفرص الاستثمارية ستشمل العديد من القطاعات اهمها القطاع الصناعي الذي يشمل الصناعات الخفيفة والمتوسطة منها الصناعات الطبية والكيميائية والغذائية والمشروبات والتبغ والمواد الثمينة وجميع الصناعات التي تعتمد بشكل مباشر على التصدير الجوي كما وتوفر المنطقة فرصا استثمارية في القطاع التجاري حيث تهدف لجذب انشطة التخزين اللوجستي منها الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الاستهلاكية والمواد الثمينة والتخزين المبرد للأدوية والمواد الكيميائية والبضائع المتنوعة وكذلك توفر المنطقة فرصاً استثمارية في قطاع الخدمات منها البنوك والتأمين وشركات الصرافة وملاحلات تجارية ومطاعم.

 

كما أنه وللمرة الاولى ستوفر المناطق الحرة الاردنية خياراً جديداً للمستثمرين المحليين والعرب والاجانب وللشركات الاقليمية العالمية والمتمثل بتوفير مجمع للأعمال، يوفر خيارات متنوعة من المكاتب بحسب رغبات كافة شرائح المستثمرين بهدف توفير فرص استثمارية لشركات الإدارة وخدمات برمجيات تصديرية واستشارات مالية وهندسية وخدمات التدريب والمكاتب الإقليمية مؤكداً ان الطموح المرتقب من المنطقة ان تصبح مركزا استثمارياً وتجارياً هاماً يبلور رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ان يكون الاردن مركزاً للأسواق الاقليمية في المنطقة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, May 14, 2019 - 1:27:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018