القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:27:01 PM
قرب افتتاح المنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي
قرب افتتاح المنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي

 قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات إن المجموعة الاردنية بصدد انهاء الاجراءات والاستعدادات النهائية لافتتاح المنطقة الحرة الجديدة في حرم مطار الملكة علياء الدولي .

 

واكد الهميسات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان الهدف الرئيسي من اقامة المنطقة الحرة الجديدة ايجاد منطقة حرة نموذجية متعددة الاغراض لتكون ميناء محوريا ومركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، موضحا ان المجموعة الاردنية قد وضعت خطة ترويجية متكاملة لترويج الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة الجديدة تهدف لجذب رؤوس الاموال ورجال الاعمال والمستثمرين المحليين والاقلييمن والدوليين للاستثمار في المنطقة للنهوض في الاقتصاد الوطني بمختلف القطاعات الاقتصادية بالاضافة الى زيادة حجم الصادرات الوطنية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشغيل الايدي العاملة للمساهمة في الحد من البطالة.

 

واضاف ان الفرص الاستثمارية ستشمل العديد من القطاعات اهمها القطاع الصناعي الذي يشمل الصناعات الخفيفة والمتوسطة منها الصناعات الطبية والكيميائية والغذائية والمشروبات والتبغ والمواد الثمينة وجميع الصناعات التي تعتمد بشكل مباشر على التصدير الجوي كما وتوفر المنطقة فرصا استثمارية في القطاع التجاري حيث تهدف لجذب انشطة التخزين اللوجستي منها الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الاستهلاكية والمواد الثمينة والتخزين المبرد للأدوية والمواد الكيميائية والبضائع المتنوعة وكذلك توفر المنطقة فرصاً استثمارية في قطاع الخدمات منها البنوك والتأمين وشركات الصرافة وملاحلات تجارية ومطاعم.

 

كما أنه وللمرة الاولى ستوفر المناطق الحرة الاردنية خياراً جديداً للمستثمرين المحليين والعرب والاجانب وللشركات الاقليمية العالمية والمتمثل بتوفير مجمع للأعمال، يوفر خيارات متنوعة من المكاتب بحسب رغبات كافة شرائح المستثمرين بهدف توفير فرص استثمارية لشركات الإدارة وخدمات برمجيات تصديرية واستشارات مالية وهندسية وخدمات التدريب والمكاتب الإقليمية مؤكداً ان الطموح المرتقب من المنطقة ان تصبح مركزا استثمارياً وتجارياً هاماً يبلور رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ان يكون الاردن مركزاً للأسواق الاقليمية في المنطقة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, May 14, 2019 - 1:27:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018