القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:04:42 AM
برايتون يتخذ القرار "الصعب" بإقالة مدربه
برايتون يتخذ القرار "الصعب" بإقالة مدربه

قرر برايتون، الاثنين، إقالة مدربه الإيرلندي كريس هيوتن غداة اليوم الأخير من الدوري الإنجليزي الممتاز، في خطوة اعتبرها رئيس النادي طوني بلوم أحد "أصعب القرارات" التي اضطر لاتخاذها.

 

وجاء قرار التخلي عن المدرب البالغ من العمر 60 عاما رغم قيادته برايتون إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا وإبقاءه في الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم ثان على التوالي.

 

ومن المؤكد أن إقالة هيوتن من المنصب الذي تولاه عام 2014 ليست مرتبطة بخسارة الفريق لمباراته الأخيرة في الدوري الأحد على أرضه ضد مانشستر سيتي (1-4) الذي تمكن بفضل النقاط الثلاث من الاحتفاظ باللقب على حساب ليفربول.

 

وأوضح بلوم السبب الذي دفع الإدارة إلى اتخاذ هذا القرار الذي "كان من دون شك أحد أصعب القرارات التي اتخذتها كرئيس لبرايتون أند هوف ألبيون، لكني اضطررت إلى القيام بذلك نظرا إلى معاناتنا في النصف الثاني من الموسم" بحسب ما أشار في بيان.

 

وتابع: "أصبح وضعنا في خطر بعدما حققنا سلسلة من ثلاثة انتصارات فقط في 23 مباراة خضناها في الدوري الممتاز. مع هذا الأمر (السلسلة) في تفكيرنا، والأداء الذي قدمناه خلال تلك الفترة، شعرنا بأنه حان الوقت للتغيير".

 

وعندما تسلم المدرب السابق لفرق مثل نيوكاسل، نوريتش سيتي وبرمنغهام، مهمة الاشراف على برايتون في ديسمبر 2014 خلفا لمدافع ليفربول السابق الفنلندي سامي هيبيا، كان الفريق مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

 

ثم بعد السقوط في نصف نهائي الملحق الفاصل المؤهل الى الدوري الممتاز عام 2016، نجح المدافع السابق لتوتنهام ومنتخب إيرلندا في قيادة الفريق الى دوري الأضواء في الموسم التالي بحلوله ثانيا في دوري الدرجة الأولى.

 

وبالنسبة لبلوم "قام كريس بعمل ممتاز في أربعة أعوام ونصف عام معنا. أولا، نجح في تحقيق الثبات في النادي، ثم الوصول الى الملحق الفاصل في موسمه الكامل الأول، وصولا الى ضمان تأهلنا الى الدوري الممتاز للمرة الأولى وابقائنا بعدها لموسمين على التوالي. سيبقى كريس دائما في ذاكرة طواقم عمل ألبيون والمشجعين كأحد أفضل المدربين وأكثرهم احتراما.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 14, 2019 - 10:04:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018