"المهندسين" في ذكرى النكسة: دعم النضال الفلسطيني والوقوف خلف لاءات جلالة الملك والقوات المسلحة جامعة إربد الأهلية تعتبر الطلبة الذين لم يتقدموا للامتحان متغيبين بعذر رئيس ديوان الخدمة المدنية: ليس بالضرورة عودة جميع الموظفين للعمل الاحد وزارة الصحة: تسجيل 19 اصابة غير محلية بفيروس كورونا الكويت تستهدف تسريح 2.25 مليون عامل أجنبي السعودية.. جدة تعود إلى حظر التجول وتعليق الصلوات في المساجد الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت شركة زين تشارك الأردنيين أول صلاة في المساجد.. مصور 50 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى مديرية الأمن العام تشكر مصلي الجمعة الذين كانوا قدوة في الالتزام.. مصور أسعار الذهب تواصل الانخفاض ترامب: شكرا لإيران ودعونا نبرم صفقة كبرى قبل الانتخابات! كورونا.. أردوغان يلغي حظر التجوال نهاية الأسبوع في 15 ولاية تركية تحذير لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا طبيب روسي: الأجسام المضادة لـ "كوفيد-19" لا تنشأ لدى الجميع

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:02:49 AM
ليونيل ميسي.. أصل واحد و"نسخ مقلدة"
ليونيل ميسي.. أصل واحد و"نسخ مقلدة"

 تيمنا بنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لقب ما لا يقل عن 20 لاعبا حول العالم في الأعوام الأخيرة باسم "ميسي الجديد"، إلا أن أيا منهم لم يتمكن من الوصول إلى مستوى أسطورة برشلونة الإسباني.

 

وكان آخر من حاز ذلك اللقب لاعب يبلغ من العمر 19 عاما، إذ أطلق لقب "ميسي" على اللاعب التركي عبد القادر عمر، وحاز ذلك الوصف لأدائه القوي مع فريقه طرابزون سبور في الدوري التركي، بعد أن تمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 7 عبر تمريرات حاسمة.

 

وارتبط اسم "ميسي التركي" بالدوري الإنجليزي، إذ ذكرت بعض التقارير الإعلامية أن نادي مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

لكن ماذا عن بقية اللاعبين الذين حملوا أيضا لقب "ميسي الجديد"؟.. صحيفة "صن" البريطانية استعرضت أهم الواعدين الذين نالوا هذا الوصف في بلدانهم، وكيف انتهت بهم الأمور الآن.

 

ميسي الإنجليزي: وهو باتريك روبرتس  (22 عاما)، وقد نشأ في نادي فولهام، وبعد أداء لافت مع الناشئين انضم إلى مانشستر سيتي بمليون جنيه إسترليني، قبل أن يعار سيلتك الاسكتلندي، حيث عانى الكثير من الإصابات ولم يقدم مستوى قويا هناك، فجرت إعارته مجددا لجيرونا الإسباني، وهناك لعب 14 مباراة فقط ثم اختفى.

 

ميسي الصغيرة: هي اللاعبة فران (فرانسيسكا) كيربي، تلعب حاليا مع تشلسي الإنجليزي، ونالت جائزة أفضل لاعبة في بريطانيا عام 2018، ويبدو أن تستحق لقب "ميني ميسي" في مجال كرة القدم النسوية لمهاراتها الرائعة.

 

ميسي الاسكتلندي: بدأت موهبة ريان غولد بالتألق في سن 17 عاما، عندما ساعد فريقه دندي يونايتد في التأهل إلى نهائي كأس اسكتلندا عام 2014، وانتقل بعدها للعب في صفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي، لكنه لم يقدم ما هو مأمول منه حتى الآن.

 

ميسي السويسري: لقب شيردان شاكيري عندما بزغ نجمه، فقد لعب مع بازل السويسري وتدرج في الفئات العمرية حتى أصبح يلعب في الفريق الأول، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني في عام 2012 ، ثم في يناير 2015 أعلن انضمامه إلى إنتر ميلان الإيطالي من خلال مشروع إعادة بناء النادي الإيطالي وإرجاعه إلى أمجاده العريقة، وبعد تألقه مع منتخب سويسرا في مونديال روسيا انتقل إلى ليفربول الإنجليزي، ورغم قلة مشاركاته فقد كان له دور حاسم في الكثير من المباريات خلال الدوري الإنجليزي.

 

ميسي الكتالوني: هو جيرارد ديولوفيو ابن إقليم كتالونيا معقل مدينة برشلونة، ويبلغ من العمر حاليا 27 عاما، وقد لعب لواتفورد الإنجليزي ثم أعير إلى إيفرتون، لكن برشلونة قرر استعادته بعد نهاية الموسم ليدخل ضمن خطط المدرب لويس إنريكي، لكن سرعان ما أعير مرة أخرى إلى إشبيلية الإسباني، قبل أن يعود إلى واتفورد من جديد.

 

ميسي الألماني: ويدعى ماركو مارين، و هو هو لاعب كرة قدم ألماني من أصل صربي لعب مع فيورنتينا للإيطالي على سبيل الإعارة من تشلسي، يلعب بخط الوسط وسبق له اللعب مع فيردر بريمن الألماني، وفي صيف 2012 انضم إلى تشيلسي لكنه لم يحصل على فرص كافية للعب من النادي اللندني، فقرر أن يجرب حظه في دوريات أخرى مثل اليوناني والإسباني والصربي.

 

 ميسي الكرواتي: وهو آلن خليلوفيتش (23 عاما) ويلعب حاليا مع ميلان الإيطالي معارا من ستاندار لييغ البلجيكي، وبدأ مسيرته الكروية في عام 2002 كلاعب ناشئ في نادي دينامو زغرب في كرواتيا، ثم ترقى للفريق الأول في عام 2012، وفي مارس 2014، أعلن برشلونة عن انتقال خليلوفيتش إلى صفوفه مقابل 2.2 مليون يورو، في عقده يمتد لخمس سنوات، قبل أن ينتقل إلى هامبورغ الألماني عام 2106، وبعدها إلى ستاندار ليبغ.

 

ميسي النرويجي: مارتن أوديغارد الذي كان يلعب في صفوف سترومسودست النرويجي قبل أن يشتريه ريال مدريد الإسباني مقابل 4 ملايين يورو في عام 2015، ويلعب حاليا مع فيتيسه آرنهم الهولندي بنظام الإعارة، وقد يكون لديه فرصة كبيرة للعودة إلى النادي الملكي في الموسم المقبل.

 

وبالإضافة إلى تلك الأسماء، فإن لاعبين في بيرو وإيران والهند وجنوب أفريقيا وكوسوفو واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا ونيجيريا وأيرلندا وتايلاند، يحملون لقب "ميسي" وبعضهم خاض تجربة في أوروبا، لكنهم لم يصلوا إلى مستوى "ساحر الأرجتنين"، الذي يبقى لاعبا فريدا منه نوعه حتى الآن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 14, 2019 - 10:02:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020