البيت الأبيض: ترمب يريد إجراء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ 80 بالمائة من اليافعين لا يمارسون النشاط البدني إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في مادبا مجموعة الدول الاسلامية الثماني تدعو لتعزيز قطاع السياحة الحلال موسكو: تهديدات واشنطن للقاهرة سلوك عدواني متحدث أوروبي: التصعيد العسكري في سورية مدعاة قلق عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر منظمة التحرير تشيد بموقف لوكسمبورغ وتنتقد وقف هولندا مساعداتها للحكومة الفلسطينية فلسطينيون يستعيدون 207 دونمات من الاحتلال لبنان: لا احتفالات بعيد الاستقلال بسبب الاوضاع الراهنة مظلوم عبدي قائد «قسد»… هل يتحول إلى «أوجلان سوريا»؟ مصر… رئيس مجلس النواب يمد أجل البرلمان إلى موعد يتضارب مع الانتخابات المقبلة إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تصادم في البلقاء الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:00:12 AM
غوارديولا.. عاشق بطولات الدوري
غوارديولا.. عاشق بطولات الدوري

 واصل المدير الفني الإسباني جوسيب غوارديلا هوايته المفضلة في جمع ألقاب الدوري أينما ذهب، بعدما حصد الأحد مع مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

 

وقد يكون لهذا اللقب مكانة خاصة لدى غوارديولا، خصوصا أنه وصفه بأنه الأصعب في مسيرته الغنية جدا بألقاب الدوري، التي حصل عليها في 3 دول خلال 10 سنوات.

 

اللقب قد يكون الأصعب ليس فقط في مسيرة غوارديولا، بل في البريميرليغ بشكل عام، فقد تم حسمه بفارق نقطة واحدة بعد جمع سيتي 98 نقطة، في مقابل 97 نقطة لليفربول، بإجمالي 195 نقطة، وهو أعلى مجموع نقاط يجمعه البطل ووصيفه في موسم واحد في تاريخ المسابقة.

 

ونال لقب الدوري الثامن في آخر 10 مواسم، بداية من 3 ألقاب مع برشلونة في 4 مواسم، والعلامة الكاملة مع بايرن ميونخ بـ3 بطولات في البوندزليغا في 3 مواسم قضاها مع العملاق البافاري، وأخير نال لقبا البريميرليغ مع سيتي في 3 مواسم حتى الآن.

 

ورفع اللقب الأخير رصيد غوارديولا من البطولات الرسمية إلى 26 بطولة، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو والألماني أوتمار هتزفيلد (25 بطولة).

 

وبذلك يصعد غوارديولا إلى المرتبة الثالثة على قائمة أكثر المدربين حصدا للبطولات في تاريخ الكرة الأوروبية، بعد فاليري لوبونفسكي (28 بطولة) والسير أليكس فيرغسون (49 بطولة).

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 14, 2019 - 10:00:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018