القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 13/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:33:07 PM
قفزة في احتياطيات روسيا وتركيا من الذهب
قفزة في احتياطيات روسيا وتركيا من الذهب

 أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي ارتفاعا ملحوظا في احتياطيات روسيا وتركيا من المعدن النفيس خلال شهر مارس الماضي.

 

وقالت المجلس في تقريره لشهر مايو، إن احتياطيات روسيا ارتفعت خلال مارس الماضي بواقع 17.8 طن لتصل إلى 2168.3 طن، فيما زادت تركيا احتياطياتها بواقع 31.5 طن إلى 293.6 طن.

 

ودفعت الزيادة الكبيرة في احتياطي الذهب تركيا إلى المركز الـ19 عالميا من حيث احتياطيات المعدن النفيس، بعدما كانت تحتل المركز الـ22 عالميا.

 

وتستثني البيانات التركية، احتياطيات الذهب التي تملكها المصارف التجارية والمحفوظة في البنك المركزي التركي بموجب آلية خيارات الاحتياطي (ROM).

 

وينص القانون التركي على أن البنوك التركية تلتزم بإيداع جزء من موجوداتها وودائعها لدى البنك المركزي، في خطوة احترازية تحسبا من أي مخاطر إفلاس.

 

فيما حافظت روسيا على مركزها كخامس أكبر احتياطي ذهب في العالم، وتتقدم في هذا التصنيف على الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وتحاول موسكو وأنقرة مؤخرا الابتعاد عن الدولار في ظل سياسة واشنطن العدائية، وقلصتا استثماراتهما في سندات الخزانة الأمريكية.

 

عربيا، حافظت السعودية على الصدارة من حيث احتياطيات الذهب بين الدول العربية، فيما جاءت في المرتبة الـ17 عالميا. وأشارت البيانات إلى أن احتياطيات المملكة من المعدن النفيس بلغت في مارس الماضي 323.1 طن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 13, 2019 - 3:33:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018