البيت الأبيض: ترمب يريد إجراء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ 80 بالمائة من اليافعين لا يمارسون النشاط البدني إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في مادبا مجموعة الدول الاسلامية الثماني تدعو لتعزيز قطاع السياحة الحلال موسكو: تهديدات واشنطن للقاهرة سلوك عدواني متحدث أوروبي: التصعيد العسكري في سورية مدعاة قلق عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر منظمة التحرير تشيد بموقف لوكسمبورغ وتنتقد وقف هولندا مساعداتها للحكومة الفلسطينية فلسطينيون يستعيدون 207 دونمات من الاحتلال لبنان: لا احتفالات بعيد الاستقلال بسبب الاوضاع الراهنة مظلوم عبدي قائد «قسد»… هل يتحول إلى «أوجلان سوريا»؟ مصر… رئيس مجلس النواب يمد أجل البرلمان إلى موعد يتضارب مع الانتخابات المقبلة إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تصادم في البلقاء الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:33:07 PM
قفزة في احتياطيات روسيا وتركيا من الذهب
قفزة في احتياطيات روسيا وتركيا من الذهب

 أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي ارتفاعا ملحوظا في احتياطيات روسيا وتركيا من المعدن النفيس خلال شهر مارس الماضي.

 

وقالت المجلس في تقريره لشهر مايو، إن احتياطيات روسيا ارتفعت خلال مارس الماضي بواقع 17.8 طن لتصل إلى 2168.3 طن، فيما زادت تركيا احتياطياتها بواقع 31.5 طن إلى 293.6 طن.

 

ودفعت الزيادة الكبيرة في احتياطي الذهب تركيا إلى المركز الـ19 عالميا من حيث احتياطيات المعدن النفيس، بعدما كانت تحتل المركز الـ22 عالميا.

 

وتستثني البيانات التركية، احتياطيات الذهب التي تملكها المصارف التجارية والمحفوظة في البنك المركزي التركي بموجب آلية خيارات الاحتياطي (ROM).

 

وينص القانون التركي على أن البنوك التركية تلتزم بإيداع جزء من موجوداتها وودائعها لدى البنك المركزي، في خطوة احترازية تحسبا من أي مخاطر إفلاس.

 

فيما حافظت روسيا على مركزها كخامس أكبر احتياطي ذهب في العالم، وتتقدم في هذا التصنيف على الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وتحاول موسكو وأنقرة مؤخرا الابتعاد عن الدولار في ظل سياسة واشنطن العدائية، وقلصتا استثماراتهما في سندات الخزانة الأمريكية.

 

عربيا، حافظت السعودية على الصدارة من حيث احتياطيات الذهب بين الدول العربية، فيما جاءت في المرتبة الـ17 عالميا. وأشارت البيانات إلى أن احتياطيات المملكة من المعدن النفيس بلغت في مارس الماضي 323.1 طن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 13, 2019 - 3:33:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018