القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 13/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:16:13 AM
الحرب التجارية.. تفاؤل صيني بشأن المفاوضات مع واشنطن
الحرب التجارية.. تفاؤل صيني بشأن المفاوضات مع واشنطن

 على الرغم من إقرار بكين بوجود عقبات في المفاوضات التجارية مع واشنطن، يقول نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، إن المحادثات لم تنهار.

 

وقال نائب رئيس الوزراء الصيني للصحفيين: "إن الفشل في التوصل إلى اتفاق في حرب الرسوم الجمركية مع الولايات المتحدة خلال اجتماعات في واشنطن يومي الخميس والجمعة كان "نكسة صغيرة"، لافتا إلى أنه متفائل بحذر.

 

وتحدث ليو إلى الصحفيين قبل مغادرته واشنطن متوجهاً إلى بكين،  بعد انتهاء المحادثات مع إصرار الصين على أن الاتفاق يتطلب رفع الرسوم الجمركية على صادراتها أولاً.

 

ونقلت رويترز عن ليو قوله إن الجانبين يختلفان بشأن حجم السلع، التي تتعهد الصين بشرائها من الولايات المتحدة للمساعدة في خفض العجز التجاري الأميركي.

 

وفي وقت سابق، أكدت بكين أن 3 نقاط لا تزال تثير خلافات بين الصين والولايات المتحدة في المفاوضات التجارية التي تجري في واشنطن، لكن البلدين سيواصلان محادثاتهما على الرغم من ذلك.

 

وردا على سؤال لوسائل الإعلام الصينية بعد يومين من المفاوضات في الولايات المتحدة، تحدث كبير المفاوضين الصينيين ليو هي عن "3 نقاط خلافية" لا تزال قائمة بين الطرفين.

 

واختتم المفاوضون الصينيون والأميركيون الجمعة في واشنطن جولة جديدة من المحادثات لمحاولة التوصل إلى اتفاق، في أوج حرب تجارية بينهما تمثلت بتبادل فرض رسوم جمركية على صادراتهما.

 

وقال ليو "إذا توصلنا إلى اتفاق، فيجب سحب الرسوم الجمركية العقابية". وأضاف "هذه هي النقطة الأولى".

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أمر الجمعة بزيادة الرسوم الجمركية على كل الواردات الصينيّة تقريبا، وذلك بعد أقلّ من 24 ساعة من رفع واشنطن التعرفة الجمركيّة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

 

ويفترض أن تبدأ الإجراءات، الاثنين، لكنها لن تدخل حيز التنفيذ قبل أشهر.

 

حاليا تخضع بضائع بقيمة أكثر من 250 مليار دولار من الواردات الصينية لرسوم جمركية عقابية. وهذه الرسوم رفعت الجمعة من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة لمئتي مليار دولار من هذه البضائع.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 13, 2019 - 10:16:13 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018