القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:13 AM
واشنطن تزيد الرسوم على البضائع الصينية إلى 25%
واشنطن تزيد الرسوم على البضائع الصينية إلى 25%

أفادت وكالة Kyodo اليابانية، الجمعة، بأن قرار الإدارة الأمريكية برفع الرسوم على السلع الصينية، من 10٪ إلى 25٪ بقيمة 200 مليار دولار، دخل حيز التنفيذ.

وذكرت الوكالة، أنه من المتوقع، أن ترد الصين بخطوة جوابية على هذا الإجراء الأمريكي.

وتزامنت هذه الزيادة، مع وصول نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خيه، إلى واشنطن أمس الخميس، وبدء مفاوضاته مع كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين روبرت لايتيزير، وكذلك مع وزير المالية الأمريكي ستيفن منوشين. وستستمر المباحثات الأمريكية – الصينية اليوم أيضا.

وفي مجال رده على الإجراء الأمريكي، قال الوفد الصيني الموجود في واشنطن، إن الصين "تأسف أسفا شديدا" إزاء قيام الولايات المتحدة بزيادة التعريفات الجمركية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"عن الوفد، أن الصين "ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة" في مواجهة زيادة التعريفات الجمركية من جانب الولايات المتحدة.

وقبل ذلك، أعلن ترامب في يوم 5 مايو، أنه سيزيد اعتبارا من 10 مايو، الرسوم المفروضة على سلع وبضائع صينية، من 10% إلى 25%، وذلك لأن المفاوضات التجارية مع الصين، تسير ببطء شديد.

وفي يوم 7 مايو، قال كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين روبرت لايتيزير، إن بكين تبتعد عن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في وقت سابق في المشاورات حول القضايا التجارية، وأكد إمكانية فرض رسوم إضافية في 10 مايو على بعض البضائع الصينية.

لحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 11, 2019 - 12:08:13 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018