القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:25:04 PM
شركة يابانية تطلب إمدادات بديلة للنفط الإيراني
شركة يابانية تطلب إمدادات بديلة للنفط الإيراني

أعلنت شركة "فوجي أويل" اليابانية، أنها تتوقع تدبير إمدادات نفط بديلة عبر عقود محددة الأجل، ودخول السوق الفورية، بعد أن أنهت الولايات المتحدة إعفاءات من العقوبات على إيران.

وقال رئيس الشركة، أتسو شيبوتا، إنه "لا يرى أي مشاكل في تأمين إمدادات نفط من مصادر أخرى بخلاف إيران"، متوقعا احتمال ارتفاع التكاليف بمقدار مئة مليون ين (911 ألف دولار) شهريا للشركة.

وأضاف، "نحن في مركز يسمح لنا بشراء الخام من السوق الحرة، لذا لا نتوقع اضطراب الإمدادات حتى بدون الخام الإيراني"، لكنه امتنع عن الإفصاح عن طبيعة الإمدادات التي سيتم الاستفادة منها.

من جهته، أكد أحد المدراء في الشركة اليابانية، تاكاهيكو ياماموتو، أن "فوجي أويل دبرت بالفعل معظم إمداداتها لشهر يونيو المقبل، في الأساس عبر الشراء من السوق الفورية".

وأعلنت الشركة اليابانية "فوجي أويل"، أن النفط الإيراني مثل نحو 20 بالمئة من إمدادات الشركة في السنة المالية المنتهية في شهر مارس الماضي، مشكلا انخفاضا من نحو 30 بالمئة في السنة التي سبقتها.

ووفقا لبيانات إعلامية، اشترت "فوجي أويل"، 1.5 مليون برميل من خام عمان، وخام "بانوكو" العربي المتوسط من البحرين، وخام "زاكوم العلوي" من أبو ظبي للتحميل في يونيو المقبل، في مناقصات فورية عقدت الشهر الماضي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 09, 2019 - 10:25:04 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018