القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 07/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:23 PM
ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية في الإفطار والسحور
ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية في الإفطار والسحور

 يعتقد الكثير من الصائمين أن تناول المشروبات الغازية، بعد الإفطار، يساعد في عملية الهضم، رغم وجود العديد من الدراسات، التي تشير إلى خطأ هذا الاعتقاد.

 

ويعتبر البعض أن المشروبات الغازية مكون أساسي من مكونات مائدة الإفطار في رمضان، إلى جانب مشروبات أخرى، رغم معرفتهم بأن لها أضرارا كثيرة، وأنها قد تعطل عمل الإنزيمات الخاصة بعملية الهضم.

 

يقول أخصائيو التغذية، إن المشروبات الغازية ربما تسبب الغازات، وأن تناولها بعد الصيام يؤدي إلى سوء هضم الطعام، وتناولها وقت السحور يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل وتكون سببا في الشعور بالعطش خلال ساعات النهار، بحسب موقع "نصف الدنيا".

 

ويحتوي كل كوب من المشروبات الغازية على 140 سعرا حراريا، وهي تفتقد الفوائد الغذائية المباشرة، ولذلك يجب تجنبها قدر الإمكان وتناول المشروبات الطبيعية مثل التمر الهندي وعصائر الفواكه الطازجة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 07, 2019 - 12:02:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018