الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:46:32 AM
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية إن جولة التصعيد الأخيرة شهدت استخدام حركتي حماس والجهاد الإسلامي لصواريخ نوعية وذات رؤوس حربية كبيرة.

 

وبين الموقع أن الهجمات الصاروخية من القطاع كانت شاذة هذه المرة فعدا الصواريخ المضادة للدروع والتي أطلقت باتجاه مركبتين بالغلاف والطائرات التي حاولت استهداف الجنود قرب الحدود، فقد جرى إطلاق صواريخ ثقيلة وقصيرة المدى من القطاع ولكنها ذات وزن كبير يصل إلى عشرات حتى مئات الكيلوغرامات.

 

وأشارت الصحيفة الى أن هكذا صواريخ تعد من الأوراق التي أعدتها حماس للمواجهة المستقبلية كجزء من عبر الحرب الأخيرة وأن الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون المطورة أشد إيذاءً من بعيدة المدى حيث قتل الهاون عدداً كبيراً من الجنود في أماكن تجمعهم في الغلاف.

 

وتحدث الموقع عن إحصاء إطلاق 680 صاروخ من القطاع، بينما نجحت القبة في إسقاط 240 منها والتي كانت موجهة للتجمعات السكنية المأهولة، ونجحت بعض الصواريخ في احتراق القبة والسقوط على المباني وغيرها ما تسبب بمقتل 4 إسرائيليين وإصابة العشرات.

 

ولفت الموقع الى ان أكبر كمية صواريخ أطلقت كانت أول أمس حيث أطلق ما مجموعه 117 صاروخ في ظرف ساعة وذلك ما بين الساعة السابعة والثامنة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين، عن أنها نجحت في تجاوز "القبة الحديدية" التي تستخدمها "إسرائيل" لصد الصواريخ.

 

وقال الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" في تصريح مقتضب إن "الكتائب نجحت في تجاوز ما يسمى بالقبة الحديدية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة".

 

وذكر أن كثافة النيران العالية والقدرة التدميرية الكبيرة للصواريخ التي أدخلها القسام على خط المعركة نجحا في إيقاع خسائر كبيرة ودمار لدى الاحتلال ما أربك كل حساباته.

 

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أنها أدخلت نوعا جديدا من الصواريخ أطلقت عليه اسم "بدر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 7, 2019 - 11:46:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023