إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:46:32 AM
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية إن جولة التصعيد الأخيرة شهدت استخدام حركتي حماس والجهاد الإسلامي لصواريخ نوعية وذات رؤوس حربية كبيرة.

 

وبين الموقع أن الهجمات الصاروخية من القطاع كانت شاذة هذه المرة فعدا الصواريخ المضادة للدروع والتي أطلقت باتجاه مركبتين بالغلاف والطائرات التي حاولت استهداف الجنود قرب الحدود، فقد جرى إطلاق صواريخ ثقيلة وقصيرة المدى من القطاع ولكنها ذات وزن كبير يصل إلى عشرات حتى مئات الكيلوغرامات.

 

وأشارت الصحيفة الى أن هكذا صواريخ تعد من الأوراق التي أعدتها حماس للمواجهة المستقبلية كجزء من عبر الحرب الأخيرة وأن الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون المطورة أشد إيذاءً من بعيدة المدى حيث قتل الهاون عدداً كبيراً من الجنود في أماكن تجمعهم في الغلاف.

 

وتحدث الموقع عن إحصاء إطلاق 680 صاروخ من القطاع، بينما نجحت القبة في إسقاط 240 منها والتي كانت موجهة للتجمعات السكنية المأهولة، ونجحت بعض الصواريخ في احتراق القبة والسقوط على المباني وغيرها ما تسبب بمقتل 4 إسرائيليين وإصابة العشرات.

 

ولفت الموقع الى ان أكبر كمية صواريخ أطلقت كانت أول أمس حيث أطلق ما مجموعه 117 صاروخ في ظرف ساعة وذلك ما بين الساعة السابعة والثامنة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين، عن أنها نجحت في تجاوز "القبة الحديدية" التي تستخدمها "إسرائيل" لصد الصواريخ.

 

وقال الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" في تصريح مقتضب إن "الكتائب نجحت في تجاوز ما يسمى بالقبة الحديدية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة".

 

وذكر أن كثافة النيران العالية والقدرة التدميرية الكبيرة للصواريخ التي أدخلها القسام على خط المعركة نجحا في إيقاع خسائر كبيرة ودمار لدى الاحتلال ما أربك كل حساباته.

 

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أنها أدخلت نوعا جديدا من الصواريخ أطلقت عليه اسم "بدر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 07, 2019 - 11:46:32 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018