القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/05/2019 توقيت عمان - القدس 11:46:32 AM
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية
الصحافة العبرية: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية إن جولة التصعيد الأخيرة شهدت استخدام حركتي حماس والجهاد الإسلامي لصواريخ نوعية وذات رؤوس حربية كبيرة.

 

وبين الموقع أن الهجمات الصاروخية من القطاع كانت شاذة هذه المرة فعدا الصواريخ المضادة للدروع والتي أطلقت باتجاه مركبتين بالغلاف والطائرات التي حاولت استهداف الجنود قرب الحدود، فقد جرى إطلاق صواريخ ثقيلة وقصيرة المدى من القطاع ولكنها ذات وزن كبير يصل إلى عشرات حتى مئات الكيلوغرامات.

 

وأشارت الصحيفة الى أن هكذا صواريخ تعد من الأوراق التي أعدتها حماس للمواجهة المستقبلية كجزء من عبر الحرب الأخيرة وأن الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون المطورة أشد إيذاءً من بعيدة المدى حيث قتل الهاون عدداً كبيراً من الجنود في أماكن تجمعهم في الغلاف.

 

وتحدث الموقع عن إحصاء إطلاق 680 صاروخ من القطاع، بينما نجحت القبة في إسقاط 240 منها والتي كانت موجهة للتجمعات السكنية المأهولة، ونجحت بعض الصواريخ في احتراق القبة والسقوط على المباني وغيرها ما تسبب بمقتل 4 إسرائيليين وإصابة العشرات.

 

ولفت الموقع الى ان أكبر كمية صواريخ أطلقت كانت أول أمس حيث أطلق ما مجموعه 117 صاروخ في ظرف ساعة وذلك ما بين الساعة السابعة والثامنة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين، عن أنها نجحت في تجاوز "القبة الحديدية" التي تستخدمها "إسرائيل" لصد الصواريخ.

 

وقال الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" في تصريح مقتضب إن "الكتائب نجحت في تجاوز ما يسمى بالقبة الحديدية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة".

 

وذكر أن كثافة النيران العالية والقدرة التدميرية الكبيرة للصواريخ التي أدخلها القسام على خط المعركة نجحا في إيقاع خسائر كبيرة ودمار لدى الاحتلال ما أربك كل حساباته.

 

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أنها أدخلت نوعا جديدا من الصواريخ أطلقت عليه اسم "بدر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, May 07, 2019 - 11:46:32 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018