أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:34:06 PM
"إدارية النواب": توافق على تشكيل لجنة لتثبيت موظفي "التلفزيون"
"إدارية النواب": توافق على تشكيل لجنة لتثبيت موظفي "التلفزيون"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال رئيس اللجنة الادارية النيابية الدكتور علي الحجاحجة انه تم التوافق على تشكيل لجنة لدراسة واقع موظفين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون المعينين على نظام "شراء الخدمات" لتثبيتهم وشمولهم بالضمان الاجتماعي أسوة بمن يعملون على نفس النظام في مؤسسات الدولة.

 

واضاف الحجاحجة، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء بحضور مدير عام ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بالوكالة محمد بلقر ومدير عام دائرة الموازنة العامة بالوكالة مجدي الشريقي وعدد من المختصين، ان اللجنة الادارية اتفقت مسبقا مع الحكومة بتثبيت هؤلاء خلال فترة زمنية معينة وبضوابط وشروط محددة معمول بها بنظام الخدمة.

 

بدورهم، طالب اعضاء اللجنة بضرورة تصويب اوضاع الموظفين على نظام شراء الخدمات والبالغ عددهم 156 شخصًا، وحل مشاكلهم بشكل جذري، واغلاق الباب امام هذا النظام.

 

من جانبه، قال البطاينة ان نظام الخدمة المدنية يحكمه اسس وتعليمات، وان طبيعة نظام شراء الخدمات مؤقتة وليست دائمة، مبينا انه وجد لغايات معينة.

 

وأكد ان عقود موظفي الاذاعة والتلفزيون تجدد سنويا، لافتا الى انه سيتم مراعاتهم من اجل تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية وبحال تعيينهم سيتم اعفاؤهم من الامتحان والمقابلة الشخصية على نظام الخدمة بشروط أهمها تقييم الأداء.

 

من جهتهم، عرض العاملون على نظام شراء الخدمات بـ"الإذاعة والتلفزيون" اهم مطالبهم والتي تتمثل بضرورة تثبيتهم وشمولهم بالضمان الاجتماعي، موضحين انهم يحملون درجة البكالوريوس في تخصص الصحافة والإعلام وتخصصات أخرى أدبية.

 

واضافوا ان الحكومة وعدت بتثبيتهم على ثلاث دفعات خلال العام الحالي، موضحين أنه لم يتم تثبيت سوى دفعة واحدة حتى الآن.

 

من ناحيته، قال بلقر انه تم تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء لهذه الغاية، فيما تم الاتفاق على تثبيت من تم تعيينهم ما بين عامي 2009 و2013 وفق أسس وتعليمات معمول بها.

 

Tuesday, April 30, 2019 - 3:34:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023