الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة الجيش يعلن عن منح دراسية في الهندسة الحكومة تدعو الأردنيين لتأجيل الأعمال المنزلية للأسبوع القادم مجلس النواب يقر معدل الضمان الاجتماعي الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية اللجنتان النيابيتان المالية والإدارية تناقشان ملف بيتنا وميغا مول وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 25/04/2019 توقيت عمان - القدس 9:36:59 AM
لا برشلونة ولا مدريد.. "البطل الحقيقي" في الليغا هذا الموسم
لا برشلونة ولا مدريد.. "البطل الحقيقي" في الليغا هذا الموسم

قبل 4 مباريات من إسدال الستار على منافسات الدوري الإسباني، أصبح برشلونة صاحب الـ80 نقطة بحاجة لخسارة أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء أمام فالنسيا أو الفوز في مباراته المقبلة أمام ليفانتي لحسم المركز الأول ولقب الليغا في الكامب نو.

 

ومع اقتراب النادي الكتالوني من حسم اللقب، تنحصر المنافسة على المراكز الثلاثة التالية المؤهلة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا (أول 4 فرق تتأهل مباشرة).

 

ويدخل المنافسة على المقعد الأوروبي هذا الموسم، فريق جديد يرى مراقبون أنه "البطل الحقيقي" في الدوري الإسباني هذا الموسم، والحديث عن فريق خيتافي.

 

ويحتل خيتافي، القادم من ضواحي مدريد، حاليا المركز الرابع برصيد 54 نقطة متقدما على فالنسيا وإشبيلية صاحبي المركزين الخامس والسادس بفارق نقطتين.

 

وسيتمكن خيتافي، إن استطاع الحفاظ على مركزه الرابع، من تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل لأول مرة إلى المسابقة الأوروبية الأقوى؛ دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق "صغير مدريد"، نتائج كبيرة هذا الموسم حيث تمكن من هزيمة إشبيلية ذهابا بهدفين نظيفين وإيابا على أرضه بثلاثية نظيفة يوم الأحد الماضي، بالإضافة إلى انتصاراته على أغلب فرق الوسط مثل فياريال وإسبانيول وأتلتيك بلباو وريال بيتيس وريال سوسيداد.

 

ويصارع خيتافي فيما تبقى من مراحل الدوري الإسباني، للحفاظ على مركزه الرابع على الأقل، خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني (68 نقطة)، وريال مدريد صاحب المركز الثالث (64 نقطة).

 

لكن أمام رجال المدرب خوسيه بوردالاس مواجهات صعبة جدا، حيث يستضيف خيتافي ريال مدريد غدا الخميس، قبل أن يحل ضيفا على ريال سوسيداد، ثم يستضيف جيرونا، ويتوجه بعدها إلى الكامب نو للقاء برشلونة، ويختتم مبارياته باستضافة فياريال.

 

وتبدو مباريات إشبيلية وفالنسيا، وهما المنافسان المباشران لخيتافي على المقعد الأوروبي، أسهل باستثناء اللقاء الذي يخوضه كل منهما مع أتلتيكو مدريد الذي ينافس على وصافة الدوري في أسوأ الأحوال.

 

ويراهن بوردالاس على قيادة لاعبيه إلى المجد الأوروبي ليكتب اسمه بالخط العريض في تاريخ النادي المدريدي الصغير الذي تأسس في مدينة خيتافي الصغيرة في ضواحي مدريد عام 1983، وكان أفضل مركز حققه في الدوري الإسباني هو السادس في موسم 10/2009.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Thursday, April 25, 2019 - 9:36:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018