القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 25/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:45 AM
بعد جريمة عنصرية وحشية.. تكساس تنفذ الإعدام في "متطرف أبيض"
بعد جريمة عنصرية وحشية.. تكساس تنفذ الإعدام في "متطرف أبيض"

تستعد ولاية تكساس لتنفيذ حكم الإعدام على أحد مؤيدي تفوق العرق الأبيض، الأربعاء، بعدما تمت إدانته بقتل رجل أسود عبر جره بشاحنة.

وسيجري إعدام جون وليام كينغ (44عاما)، وهو أحد ثلاثة دينوا بقتل جيمس بيرد في يونيو 1998، بالحقنة السامة، في إصلاحية هانتسفيل.

وتم إعدام المتهم الآخر لورانس بروير في 2001، بينما حكم على المتهم شون بيري، الذي تعاون مع المحققين، بالسجن المؤبد.

وقال بيري في شهادته أمام المحكمة إنه والمتهمين الآخرين كانوا يشربون الجعة ويسيران في الشاحنة عندما أخذوا بيرد واقتادوه إلى طريق ريفي ناء، ثم ضربوه بشكل مبرح، وأوثقوه بسلاسل خلف الشاحنة.

وكان بيرد على قيد الحياة أثناء جره على شارع لمسافة تزيد عن 3 كيلومترات، وعانى من آلام شديدة قبل أن تقطع رأسه عندما اصطدمت جثته بأنبوب صرف أسمنتي، بحسب ما قال طبيب مختص شهد في محاكمة كينغ.

وعثر على جثته المقطعة أمام كنيسة للسود في بلدة جاسبر الصغيرة في تكساس.

وأثارت تفاصيل الجريمة صدمة في الولايات المتحدة، خاصة لدى السود الذين رأوا فيها انعكاسا للتاريخ العنصري الوحشي.

ويعتبر الحكم على كينغ في 1999 - العضو في جماعة عنصرية تعرف باسم "اتحاد فرسان أميركا" - المرة الأولى منذ السبعينات التي يتم فيها إصدار حكم بالموت في تكساس لقتله رجل أسود.

وفي حال إعدام كنغ كما هو مقرر، فستكون هذه رابع مرة حتى هذا الوقت من العام الجاري، يتم فيه تنفيذ حكم إعدام في الولايات المتحدة.


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, April 25, 2019 - 12:01:45 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018