القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/04/2019 توقيت عمان - القدس 10:27:14 PM
"الدعجة والوحش" : بناء مجلس نواب قوي يحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية - فيديو
"الدعجة والوحش" :  بناء مجلس نواب قوي يحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب موسى الوحش إن بناء مجلس نواب قوي يحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية يتبعها خطوات عملية على أرض الواقع.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة"، مساء الأربعاء، إن مجلس النواب أصبح في السنوات الأخيرة "ديكوراً"، لا يقوم بدوره.

وأشار أن مجلس النواب لم يأخذ دوره المنوط به، موضحاً أن المجلس قادر على أخذ دوره إذا توفرت الإرادة الحقيقية لديه. 

وأفاد بأن مجلس النواب لا يتمتع بالاستقلالية في آرائه وقراراته، وهناك توغلا كبيراً عليه من الحكومة التي تحاول إضعافه باستمرار.

وشدد الوحش على أن قانون الانتخاب هو الأساس في عملية الإصلاح السياسي، ويتوجب على الجهات المعنية الإسراع في تعديله.

واعتبر الوحش أن حكومة الرزاز من أفشل الحكومات في موضوع الإصلاح السياسي، والجدية بالعمل فيه.

بدوره قال النائب السابق هايل ودعان الدعجة إن نظام الحكم "نيابي ملكي وراثي" يعكس أهمية مجلس النواب كمؤسسة دستورية فاعلة في الساحة السياسية.

وأضاف بأن مجلس النواب مطالب اليوم بإعادة ثقة الشارع فيه بالإضافة إلى دوره الرقابي والتشريعي.
وأكد أن مجلس النواب يعتبر مخرج للدولة من الأزمات والضغوطات التي تمارس على الأردن، عبر ما يقوم به من دبلوماسية برلمانية مع الدول الأخرى.

وكشف عن وجود خلل كبير في آلية تشكيل وإفراز البرلمانات الأردنية، التي تنتج برلمانات ضعيفة لا يمكنها تحمل ما يواجهه الأردن من أزمات.

وأوضح ان سبب ضعف الكتل النيابية أنها تبنى على مصالح شخصية وليس على أسس برامجية، لافتاً أن الكتل يجب أن تكون ترجمة للأحزاب لا نواة لبنائها.

Wednesday, April 24, 2019 - 10:27:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018