86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث "الأسد المتأهب" ينطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة و8 الاف جندي.. مصور نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي 18 حالة تسمم تتلقى العلاج في مستشفى جرش الحكومي ما هو تأثير حرائق غابات الامازون على طقس ومناخ الشرق الأوسط والخليج العربي؟ المُربي الفاضل فاروق بدران في ذمة الله الزرقاء.. شخص يخون الأمانة ويفتعل سرقة 91 الف دينار النواب يجيزون لأنفسهم الاشتراك بالضمان.. والسماح باستثناء عاملين من "ضمان الشيخوخة" رئيس وزراء الماليزي يستقبل وفد الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين برئاسة المصري

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/04/2019 توقيت عمان - القدس 7:47:54 PM
مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان
مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان

وجه مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مجالس إدارات الصناديق الحكومية لتأجيل سداد أقساط القروض المستحقة على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك إلا إذا رغب المقترض الدفع وعدم التأجيل.

وطلب مجلس الوزراء من إدارة الصناديق الحكومية تأجيل الأقساط المستحقة على الأفراد فقط الى ما بعد آخر دفعة مستحقة على قروضهم ودون ترتيب اي فائدة اضافية عليهم.

والصناديق الحكومية التي وجه مجلس الوزراء إداراتها لتأجيل سداد الأقساط مراعاة لظروف المواطنين خلال رمضان المبارك تشمل: صندوق الحج، صندوق تنمية أموال الأيتام، صندوق التنمية والتشغيل، صندوق توفير البريد، صندوق دعم الطالب، برنامج دعم الأسر الفقيرة، صندوق تنمية المحافظات والقروض التي تقدمها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جديكو".

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء واستنادا لقانون سلطة وادي الأردن وفي ضوء تقديم المزارعين الذين تضررت مزارعهم في لواء دير علا ومنطقة العارضة نتيجة إسالة مياه سد الملك طلال بعد امتلائه بكامل طاقته التخزينية إثر الحالة الجوية التي شهدتها المملكة نهاية شباط الماضي بطلبات لتعويضهم عن الخسائر، وبعد معاينة الأضرار، الموافقة على صرف قيمة الأضرار اللاحقة بتلك المزارع بقيمة إجمالية 120 ألفا و225 ديناراً من المخصصات المرصودة في وزارة المالية/النفقات الطارئة للعام 2019 وذلك نظراً لعدم توفر مخصصات مالية ضمن موازنة سلطة وادي الأردن للعام الحالي.

وكان رئيس الوزراء زار منطقة الأغوار الوسطى واطلع ميدانياً على الأضرار التي لحقت بالمزارع في المنطقة وتم تشكيل لجنة عملت على حصر قيمة الأضرار التي لحقت بها وأوصت إلى مجلس الوزراء بصرفها.

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التدابير الملحقة بقرار تسوية النزاع في قضايا العنف الأسري لسنة 2019.

وجاء النظام لغايات اتخاذ مجموعة من التدابير البديلة عن إجراءات الاحتجاز التحفظية والعقوبات السالبة للحرية بما يعود بالنفع على الشخص المعني وعلى المجتمع وحفاظاً على خصوصية قضايا العنف الأسري التي تقتضي الحفاظ على تماسك الأسرة واستمراريتها الأمر الذي يستدعي وجود بدائل عن عقوبة الحبس وخاصة في ظل وجود الإجراءات المتعلقة بتسوية النزاع الأسري فضلاً عن تحديد الجهة المختصة بفرض هذه التدابير ومتابعة تنفيذها والأحكام المتعلقة بها.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام تغير المناخ لسنة 2019 والذي جاء بهدف تنسيق الجهود الوطنية بين الجهات ذات العلاقة لاتخاذ التدابير لتخفيف تغير المناخ والتكيف مع تأثيراته.

وجاء النظام أيضاً لوضع إطار تشريعي يرسم (خطط مواجهة تغير المناخ في المملكة) وتنفيذها ولإدماج تغير المناخ في الخطط الوطنية وتنفيذ أهداف ومبادئ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية واتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

على صعيد آخر، أقر مجلس الوزراء المزيد من الأنظمة التي يتم بموجبها نقل بعض الاختصاصات الروتينية من مجلس الوزراء إلى الوزير المختص وذلك بهدف تسهيل الإجراءات والتخفيف من التركيز الإداري.

وشملت الأنظمة: نظاماً معدلاً لنظام بدل خدمات المرور على الطرق، نظاماً معدلاً لنظام تنظيم المكاتب العقارية، نظاماً معدلاً لنظام تسجيل المؤسسات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نظاماً معدلاً لنظام اللوازم والأشغال للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، نظاماً معدلاً لنظام تفويض وتأجير أملاك الدولة، نظاماً معدلاً لنظام الانتقال والسفر.

كما شملت نظاماً معدلاً لنظام الإذاعة المدرسية والتلفزيون التربوي، نظاماً معدلاً لنظام دائرة المكتبة الوطنية، نظاماً معدلاً لنظام الاشتراك في مياه الشرب، نظاماً معدلاً لنظام تبليغ الأوراق القضائية بواسطة الشركات، نظاماً معدلاً لنظام ضريبة المعارف، نظاماً معدلاً لنظام الاتحاد الأردني لشركات التأمين.

وشملت أيضاً نظاماً معدلاً لنظام المعهد الدبلوماسي، نظاماً معدلاً لنظام رسوم الدخول إلى المتاحف والمواقع الأثرية، نظاماً معدلاً لنظام البعثات العلمية في وزارة العدل، نظاماً معدلاً لنظام رخص وبطاقات الاستيراد والتصدير ونظاماً معدلاً لنظام الخبرة أمام المحاكم النظامية.


Wednesday, April 24, 2019 - 7:47:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018