الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 14 من طواقمنا منذ بداية العدوان على قطاع غزة صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض خارجية السلطة: (إسرائيل) بدأت تدمير رفح دون إعلان تجنبا لردود الفعل الدولية 43.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للقطاع المنزلي يشهد اقبالا متزايدا من المواطنين ويقارب على الانتهاء الصحة بغزة: 93 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 31,819 شهيدا الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد شهيدة وإصابات في قصف الاحتلال بناية سكنية في مدينة غزة غرق مئات خيام النازحين نتيجة الأمطار والرياح الشديدة في غزة الاحتلال يعتقل مواطنين من رام الله الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من جنين الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة أرقام مفزعة عن سوء التغذية بغزة والأمم المتحدة تحذر من جوع كارثي

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2019 توقيت عمان - القدس 5:47:21 PM
إماراتية تفيق من غيبوبة دامت 27 عاما
إماراتية تفيق من غيبوبة دامت 27 عاما


أفاقت امرأة إماراتية، كانت قد أصيبت بجروح خطيرة في حادث مروري في عام 1991، من غيبوبة استمرت 27 عاما، فيما وصفت بمعجزة طبية.

وتعرضت منيرة عبد الله، التي كانت تبلغ من العمر 32 عاما وقت وقوع الحادث، لإصابات خطيرة في الدماغ، بعد اصطدام حافلة بالسيارة التي كانت تقلها، حيث كانت في طريقها إلى المنزل، بعد أن اصطحبت ابنها من المدرسة.

وكان ابنها الأكبر عمر، الذي يبلغ حينها من العمر 4 سنوات، يجلس في المقعد الخلفي للسيارة بجوار والدته، لكنه لم يصب بأذى، لأن والدته احتضنته بين ذراعيها خلال الحادث.

لكن منيرة أصيبت بإصابات بالغة، واستعادت الوعي في مستشفى ألماني، العام الماضي.

وتحدث عمر عن الحادث وتحسن الحالة الصحية لوالدته، بعد سنوات من العلاج، في مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال" التي تصدر في الإمارات.


وقال عمر للصحيفة: "لم أتخل عنها قط، لأنني كنت أشعر دوما أنها ستفيق يوم ما".

وأضاف: "الهدف الذي دفعني لمشاركة قصتها هو إخبار الناس، بألا يفقدوا الأمل في أحبائهم. لا تعتبرونهم موتى، عندما يكونون في مثل هذه الحالة".

"كانت أمي تجلس معي في المقعد الخلفي للسيارة، وحينما شاهدت حادث التصادم، احتضنتني لحمايتي من الحادث".

لم يصب عمر بأذى جراء الحادث، باستثناء كدمة في الرأس، لكن والدته تركت دون علاج لساعات.

سنوات من العلاج
نقلت الأم في باديء الأمر إلى المستشفى، ثم لاحقا إلى لندن. وهناك أعلن أنها في حالة غيبوبة، لكنها قادرة على الشعور بالألم، حسبما تنقل صحيفة ذا ناشيونال.

ثم أعيدت المرأة إلى مدينة العين بالإمارات، حيث موطنها، ونقلت إلى مرافق طبية عديدة، وفقا لمتطلبات التأمين الصحي.

وبقيت منيرة هناك لبضع سنوات، كانت تتغذى خلالها من خلال أنبوب، وظلت على قيد الحياة. وخضعت للعلاج الطبيعي، للتأكد من أن عضلاتها لم تضعف بسبب عدم الحركة.

وفي عام 2017، مُنحت الأسرة منحة من ديوان ولي عهد أبوظبي، لنقل المرأة إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وهناك خضعت لعدد من العمليات الجراحية، لتقويم عضلات ذراعيها وساقيها التي انكمشت، وأعطيت أدوية لتحسين حالتها.

مشادة في المستشفى
بعد مرور عام، وخلال زيارة ابنها لها، انخرط في مشادة مع عاملين في غرفتها بالمستشفى، الأمر الذي استحث والدته على الاستيقاظ.

وقال عمر: "كان هناك سوء تفاهم في غرفة المستشفى، وشعرت أمي أنني في خطر، مما تسبب في صدمة لها".

"لقد كانت تصدر أصواتا غريبة، وطلبت من الأطباء فحصها، فقالوا إن كل شيء طبيعي".

"بعد ذلك بثلاثة أيام، استيقظت على صوت شخص ينطق باسمي".

"لقد كانت هي. لقد كانت تنادي على اسمي، كنت أطير من الفرح، لسنوات حلمت بهذه اللحظة، وكان اسمي أول كلمة نطقتها".

أصبحت منيرة أكثر استجابة، ويمكنها الآن أن تشعر بالألم، وتجري بعض المحادثات.

وعادت المرأة مؤخرا إلى أبو ظبي، حيث تخضع لعلاج الطبيعي ومزيد من إعادة التأهيل، بهدف تحسين وضعها عند الجلوس، ومنع تقلصات العضلات.

الحالات المشابهة نادرة
لا يوجد سوى حالات قليلة من الأشخاص الذين تعافوا، بعد الغياب عن الوعي لعدة سنوات، وحتى عندما يحدث ذلك، فإن فترة التعافي قد تمتد طويلا، ومن هذه الحالات:

تيري واليس، وهو أمريكي تعرض لحادث سيارة عندما كان عمره 19 عاما، وتعافى بشكل ملحوظ، بعد أن أمضى 19 عاما في حالة شبه غيبوبة. واعتُقد أن أنسجة دماغه قادرة على النمو من جديد.

تعرض مايكل شوماخر، بطل العالم السابق في سباق السيارات فورمولا 1، لإصابة في رأسه في حادث تزلج في فرنسا عام 2013. وتم وضعه في غيبوبة محفزة طبيا لمدة ستة أشهر، قبل نقله إلى منزله في سويسرا لمواصلة علاجه.

Wednesday, April 24, 2019 - 5:47:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023