القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 24/04/2019 توقيت عمان - القدس 9:27:54 AM
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك

 إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة، فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.

 

وبحسب موقع "ذا لادرز"، فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابتها على الورق مثل ألبرت إنشتاين وإسحق نيوتن وشارل داروين.

 

وتقول الخبيرة في الشؤون العصبية، جودي ويليس، إن الإنسان الذي يكتب أفكاره على الورق ويعد برنامجه، بشكل مسبق، يجد سهولة في فهم الأمور وترتيبها وإيجاد حلول مناسبة.

 

وتضيف أن كتابة الأشياء على الورق تساعد على تحفيز الدماغ والانتباه وتقوية الذاكرة على المدى البعيد، كما أن هذه الطريقة تتيح للإنسان أن يفكر لمدة كافية قبل اتخاذ القرار.

 

وتعرف هذه التقنية بـ"مطرح الدماغ"، أي أنه يقوم على إخراج ما يدور في الرأس وتدوينه على الورق حتى يستطيع التركيز على أمر واحد فقط في وقت محدد.

 

وبحسب المصدر، فإن هذه العملية تستوجب طرح كل شيء؛ سواء تعلق الأمر بالمخاوف أو بالأسئلة والحاجيات أو بالرغبات والأمور المستعجلة التي تتطلب الإنجاز.

 

ويرى الخبراء أن أفضل وقت للقيام بهذه المهمة هو نهاية اليوم، حتى يكون الإنسان جاهزا لبدء اليوم الموالي على نحو منظم وأكثر فعالية.

 

وبخلاف ما قد يتبادر إلى الذهن بشأن الوقت المطلوب لكتابة الأمور على الورق، يقول خبراء إن تدوين الأفكار لا يستغرق إلا عشر دقائق أو أقل من ذلك.

 

وعند نهاية اليوم، من المستحب أن ترى ما إذا كنت قد نجحت في تطبيق برنامجك في حذافيره، وإذا لم تكن موفقا، فمن المناسب أن ترجئ الأمور إلى اليوم الموالي.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, April 24, 2019 - 9:27:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018