الحكومة تدعو الأردنيين لتأجيل الأعمال المنزلية للأسبوع القادم مجلس النواب يقر معدل الضمان الاجتماعي الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية اللجنتان النيابيتان المالية والإدارية تناقشان ملف بيتنا وميغا مول وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث "الأسد المتأهب" ينطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة و8 الاف جندي.. مصور نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/04/2019 توقيت عمان - القدس 9:26:54 PM
المعايطة: مقترح بتخصيص (20%) من دعم الأحزاب لمشاركة الشباب
المعايطة: مقترح بتخصيص (20%) من دعم الأحزاب لمشاركة الشباب
الحقيقة الدولية - عمان

 قال وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، إن الحكومة لن تتراجع عن التمويل المالي للأحزاب ولكن آلية التمويل سوف تختلف.

وأضاف المعايطة، خلال لقائه الثلاثاء في مقر الوزارة، ائتلاف تيار التجديد، أن معايير التمويل للأحزاب، في كل دول العالم دون استثناء، مرتبطة بنشاط الحزب والمشاركة في الانتخابات وعدد الأصوات والمقاعد التي يحصل عليها، متابعاً أن هذا هو ما يبني أحزاباً قوية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من تطوير نظام التمويل، هو أن يكون أساس ومعايير الدعم المالي هي الحملات الانتخابية، وأن يتم التمويل لكل الأحزاب بشكل عادلٍ، من خلال تشريعات موضوعية ومعايير واضحة يتم من خلالها إعطاء فرص متساوية لكل الأحزاب.

وبيّن، أنه لا يمكن الاستمرار بنظام التمويل المالي الحالي للأحزاب؛ فبعد 10 سنوات من تطبيقه لم يتحقق الهدف المنشود منه والذي تضمنته الأوراق النقاشية الملكية، والتي تنص على أن يكون أساس البرلمان هو العمل الجماعي الحزبي من خلال التيارات والكتل وتشكيل حكومة برلمانية تحمل برامج حقيقية تسمح للحزب أن يكون موجوداً بشكل عملي ونشط في المؤسسات التمثيلية كالبرلمان أو البلديات أو مجالس المحافظات.

ولفت إلى أنه سيتم الاخذ بعين الاعتبار مناقشة بعض الاقتراحات المقدمة من الأحزاب مثل دعم الإعلام الحزبي أو المطبوعات أو التبرعات، مضيفا "نحن منفتحون لحوار حقيقي، ولم نخترع العجلة من جديد، هذا ما يحدث في كل دول العالم، وقد لا نتفق على كل شيء لكن أكيد هناك مساحات واسعة من الاتفاق وأيضا لن نختلف على كل شيء".

من جهته، قال أمين عام حزب الإصلاح والتجديد مازن الريال "إننا قد نختلف من أجل مصلحة الوطن ولكن ليس عليه"، مشيراً إلى ضرورة أن يكون نشاط الحزب هو أهم معيار لتقييم الحزب، وضرورة البدء في النقاش حول قانون الانتخاب، ومن ثم نظام التمويل المالي.

من جهته أكد أمين عام حزب التيار الوطني حمدي مراد، أن الحوار هو الأساس في حماية الوطن الذي يعاني بسبب الظروف المحيطة الراهنة.

وأشار الناطق الرسمي باسم تيار التجديد الدكتور عبدالفتاح الكيالي، إلى أن الحوار إيجابي والتوافقات كبيرة جداً، مؤكدا إيمانهم بالحوار وسعيهم الى التفاهم والتوافق مع الحكومات.

وعقّب المعايطة إلى أنه سيتم عقد عدة لقاءات أخرى لمناقشة تحفيز ودفع الشباب للانخراط والمشاركة بشكل أكبر في الحياة السياسية والحزبية.

وقال "الجامعة لا تمنع العمل الحزبي، لكنه ليس من الممكن أن يتم فتح مكاتب للأحزاب فيها، فهذا لم يحدث من قبل، وحتى في الدول الديمقراطية".

وأضاف أنه تم اقتراح زيادة 20 بالمئة من الدعم المالي للأحزاب، لتفعيل مشاركة فئة الشباب تحت سن الثلاثين والتي تصل نسبتهم إلى 70 بالمئة من المجتمع.


Tuesday, April 23, 2019 - 9:26:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018