القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/04/2019 توقيت عمان - القدس 9:23:47 PM
نقابة البلديات وامانة عمان توقعان عقد عمل لزيادة الأجور وتطبيق المهن الخطرة
نقابة البلديات وامانة عمان توقعان عقد عمل لزيادة الأجور وتطبيق المهن الخطرة

الحقيقة الدولية - عمان

وقعت النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، عقد عمل جماعي مع الأمانة، استفاد منه 12700 عامل، وبكلفة إجمالية تزيد عن ثلاثة ملايين دينار.

وبموجب العقد، الذي وقّعه رئيس النقابة العامة همام المعايطة، وأمين عمان يوسف الشورابة، فقد تم زيادة الأجور الشهرية للعاملين بالمياومة بواقع 15 ديناراً اعتباراً من الاول من آذار 2019.

وينص العقد على التزام أمانة عمان بتطبيق تصنيف "المهن الخطرة" المُصنّفة من قبل الضمان الاجتماعي، وإخضاع مكافأة المهنة له.

وثمّن المعايطة استجابة إدارة أمانة عمان لمطالب النقابة وجهود أمين عمان بإنجاح توقيع العقد الجماعي.

وقال "نأمل أن تكون هذه الزيادات التي يتقاضها عمال الوطن على رواتبهم، والمكاسب الأخرى التي تحققت، حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود في خدمة العاصمة"، مشيراً إلى أن رواتب عمال الوطن في الأمانة أصبحت جيدة مقارنة مع سوق العمل الأردنية.

وأضاف "نسعى في النقابة لتعزيز التعاون والتنسيق مع أمانة عمان في مجال التدريب والتثقيف لرفع مستوى الثقافة العمالية وتعريف العمال بحقوقهم وواجباتهم من خلال عقد الدورات والورش التدريبية".

وعلى صعيد آخر، أكدّ المعايطة أن صندوق الخدمات الاجتماعية التابع للنقابة مستمر بتقديم خدماته المتعلقة بالمساعدات المالية والمنح الدراسية لأبناء العاملين وإصابات العمل وغيرها.

وشدد على الدور الوطني الذي تقوم به النقابة في دعم عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة أمام الشباب الأردني للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

وبخصوص عمل النقابة في الميدان، أكدّ المعايطة أن النقابة ستواصل العمل من خلال اللجان الميدانية المنبثقة عن أطرها التنظيمية، والتي تعمل بشكل مباشر للوقوف على حاجات العمال وتذليل العقبات التي تواجههم، والاستماع لملاحظاتهم على بيئة وشروط العمل.

Tuesday, April 23, 2019 - 9:23:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018